أخبار مصر

“شريف إسماعيل” يعقد اجتماع لمتابعة الموقف الحالي لمشروع “مدينة الجلود بالروبيكي”

تابع موقع مصر 365 الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء المصري “شريف إسماعيل” اليوم الموافق يوم الاثنين العشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، حيث تم عقد الاجتماع من أجل متابعة الموقف الراهن حيال مشروع نقل “مدينة الجلود بالروبيكي”.

وحضر الاجتماع اليوم محافظ القاهرة، وكذلك وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور “مصطفى مدبولي” وكذلك حضرت عدد من ممثلي الجهات المعنية، تناول الاجتماع بحث الموقف الحالي من نقل المدابغ المتواجدة في منطقة سور مجرى العيون إلى “مدينة الروبيكي” حيث أن المنطقة الصناعية استقبلت حوالي سبعين في المئة من المدابغ بالإضافة إلى استقبال المدينة أيضا العاملين في هذه المدابغ ليتم تسكينهم في المدينة والعمل على توفير متطلباتهم.

وأكد المهندس “شريف إسماعيل” على حرص الحكومة المصرية على سرعة الانتهاء من مشروع انتقال المدابغ إلى الروبيكي والعمل على تذليل جميع العقبات من أجل نقل باقي المدابغ، وأشار أن رؤية الدولة المصرية حيال إقامة مدن متخصصة في مجال صناعة الجلود تأتي في إطار حرص الدولة على الاهتمام بتطوير القطاع الصناعي.

وأكد المهندس “شريف إسماعيل” على حرص الدولة المصرية على إنشاء مدن متخصصة في الصناعات المختلفة من أجل العمل على دفع عجلة التنمية الصناعية والاهتمام بالقطاع الصناعي من أجل الارتقاء به والعمل على تهيئة جميع الظروف للعمل على تطوير الاستثمارات الصناعية في الدولة المصرية والعمل على التوسع في هذه الاستثمارات في مجال الصناعة بما يهدف إلى تطوير عجلة التنمية والعمل على زيادة فرص العمل في السوق المصري.

والجدير بالذكر أنه تم نقل عدد من المدابغ من سور مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي الجديدة، كما تم نسبة تصل سبعين في المئة من هذه المدابغ إلى منطقة الروبيكي الجديدة، وقد صرح وزير التجارة والصناعة “طارق قابيل” عن طرح دفعة أولى من الأراضي التابعة للمرحلة الثانية من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي.

وصرح طارق قابيل أن قيمة الأراضي التي تم طرحها في مدينة الجلود بالروبيكي في المرحلة الثانية تبلغ حوالي خمسة وثمانين ألف متر مربع، على أن يتم تخصيص هذه الأراضي للصناعات الجلدية ودباغة الجلود حيث تمثل هذه الأنشطة حوالي 30% من إجمالي المساحة أي ما يعادل مائتين وثمانين ألف متر مربع.

أقرا المزيد “قابيل” يطرح أراضي المرحلة الثانية “بمدينة الجلود بالروبيكي”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى