أخبار مصر

إغلاق مينائي “الإسكندرية” والدخيلة” بسبب الأرصدة الجومائية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية “رضا الغندور” حيث أعلن إن إدارة الحركة بميناء الإسكندرية قررت خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، أن يتم غلق ميناء الإسكندرية، وميناء الدخيلة بعد التسجيلات التي قامت برصدها عن الأرصدة “الجومائية” التي أعلنت على ارتفاع الموج.

وجاء غلق ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة بعد أن تم رصد “الأرصدة الجومائية” التي أوضحت ارتفاع الموج بالإضافة إلى زيادة سرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، وأضاف المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن قرار غلق ميناء البوغاز يأتي في إطار الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين وكذلك السفن، والحفاظ على البضائع والأرصفة.

وتتعرض محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إلى هطول الأمطار على جميع أنحاء المدنية، والتي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، وذلك بالتزامن من بدء نوة “باقي المكنسة” والتي جاءت أبكر من موعدها بحوالي يومين.

والجدير بالذكر أن “وزارة الداخلية المصرية” قد أهابت على جميع سائقي السيارات الالتزام بقواعد المرور والسير السليم بسبب الشبورة المائية وسوء حالة الطقس وأعلنت رفع حالة الطوارئ في إدارة المرور ليتم متابعة جميع الطرق والمحاور حفاظاً على سلامة المواطنين.

وجاءت التحذيرات التي أطلقتها وزارة الداخلية المصرية لجميع قائدي المركبات بناء على ما صرحت به “هيئة الأرصاد الجوية” عن سوء الحالة الجوية المصاحبة للأمطار، زيادة كثافة الشبورة المائية في الصباح مما يستلزم المزيد من الحرص حفاظاً على أرواح المواطنين.

وقد أدلى مسؤول في مركز العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور المقدم “أحمد شوري” حيث صرح أن جميع غرف عمليات إدارات المرور في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية قد أعلنت رفع حالة الطوارئ بسبب التحذيرات التي صدرت من قبل “هيئة الإرصاد الجوية” التي أعلنت عن سقط أمطار على الطرق السريعة، وكذلك الطرق الساحلية، مع استمرار الشبورة المائية.

وأمر وزير الداخلية المصري “مجدي عبدالغفار” بسرعة التدخل من أجل حماية أرواح المواطنين ومتابعة جميع الطرق والمحاور الرئيسية بسبب الطقس السيئ.

أقرا المزيد تحذير من “الإدارة العامة للمرور” إلى جميع قائدي المركبات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى