أخبار مصر

ارتفاع أعداد السائحين القادمين إلى مصر في سبتمبر الماضي من أوروبا الشرقية و أوكرانيَا تتصدر القائمة

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال مجموعة من التقارير الأخيرة التي نشرها، وصول أعداد السائحين الذين قدموا إلى مصر في سبتمبر الماضي وفقا للإحصائيات الأخيرة التي قام بها الجهاز إلى نحو 148 ألف 387 سائح، وذلك من منطقة أوروبا الشرقية.

الأمر الذي يشير إلى ارتفاع كبير في أعداد الوافدين من السياح من تلك المنطقة خلال هذا العام، وبلغت الارتفاعات وفقا لتصريحات الجهاز إلى نحو 139.3 %، هذا بالمقارنة بأعداد السياح الذين قدموا إلى مصر من تلك المنطقة خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي وصل عدد السياح فيها إلى نحو 62 ألف و 18 سائح.

كما أضافت التقارير التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن أعدَاد الليالي التي مكثها السياح في مصر والقادمين من دول أوروبا الشرقية قد وصلت إلى  1.1 مليون ليلة، وبالتالي فإن قيمة الارتفاعات التي طرأت على أعداد الليالي قد وصلت إلى نحو 573.1%.

هذا بجانب الارتفاعات التي طرأت على أعداد الليالي التي قضاها السياح القادمين من أوكرانيا والتي وصلت قيمتها إلى 30035.5%، بينما سجلت أعداد الليالي التي قضاها السياح القادمين من التشيك قيمة ارتفاعات بنحو 404.1%، هذا العام بالمقارنة بأعداد الليالي التي قضاها السياح من نفس المناطق خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت أعداد السياح القادمين من السوق الأوكراني بعد الارتفاعات التي حققتها خلال شهر سبتمبر الماضي من العام الحالي والتي وصت قيمتها إلى 126.1% نحو 45 ألف و 548 سائح، هذا بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016 والتي وصت أعداد السياح خلالها إلى نحو 20 ألف و143 سائح.

كما سجلت أعداد الليالي التي قضاها السياح القادمين من أوكرانيا ارتفاع بقيمة 30035.5% بنحو 349 ألف و 271 ليلة سياحية، وذلك بالمقارنة بأعداد الليالي التي قضاها السياح الأوكرانيين خلال خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي وصلت أعدادها وقتها إلى نحو 1159 ليلة سياحية.

هذا وقد ارتفعت أعداد السياح القادمين إلى مصر خلال الفترة الحالية بشكل كبير، وبدأ قطاع السياحة في الازدهار من جديد بعد فترة من الكساد والركود والتي عانت منها البلاد نتيجة مجموعة من المشكلات الأمنية التي مرت بها البلاد منذ ثورة يناير.

اقرأ أيضا:

  1. تنشيط السياحة يستضيف شركات السياحة البولندية من 25 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى