أخبار مصر

“وادي حوضين” ينجح في تخزين مياه الأمطار وحماية البحر الأحمر من السيول

تابع موقع مصر 365 نجاح وادي حوضين في “مدينة الشلاتين” من تخزين مياه الأمطار التي تساقطت على مدنية شلاتين اليوم الموافق يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، وقامت سدود وادي حوضين القائمة مدينة “الشلاتين” من تخزين مياه الأمطار وحماية المدينة من الأضرار.

وصرحت “محافظة البحر الأحمر” أن وادي حوضين في “مدينة الشلاتين” يعد ضمن أكبر منظومة تقوم بها محافظة البحر الأحمر من أجل حماية المدينة من أخطار السيول وذلك عن طريق إقامة سدود ووديان تمنع من وصول مياه الأمطار إلى المناطق العمرانية التي يقطن بها المواطنين في محافظة البحر الأحمر.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر عن نجاح وادي حوضين في “مدينة الشلاتين” في تخزين مياه الأمطار التي تساقطت اليوم الموافق يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وأدى ذلك إلى عدم وصول مياه الأمطار المتساقطة اليوم إلى المناطق المأهولة بالسكان، مما أدى إلى حفاظ أرواح وأموال القاطنين في محافظة البحر الأحمر.

وجدير بالذكر أن محافظة البحر الأحمر قد أعلنت رفع حالة الاستعداد القصوى تحسباً لسقوط مياه الأمطار والتي قد تؤدي إلى حدوث سيول، ووضع محافظة البحر الأحمر خطة عمل كاملة وشاملة من أجل مواجهة حدوث أي طوارئ أثناء فترة سقوط أمطار، في إطار عمل محافظة البحر الأحمر من الحفاظ على أرواح المواطنين القاطنين بها.

وصرح اللواء “أحمد عبدالله” محافظ البحر الأحمر خلال اجتماعاته التي تعقد بصفة مستمرة  في إطار الاستعدادات للعمل على حماية محافظة البحر الأحمر، كما قامت الجهات المسؤولة في جمهورية مصر العربية بتخصيص رصيد ثلاثمائة وثمانية وسبعين مليون جنيه، للعمل على إنشاء 11 سد، وحوالي سبع بحيرات، بالإضافة إلى إقامة العديد من الحواجز الترابية للعمل على تأمين “مدينة رأس غارب، وشلاتين، ومرسى علم، والغردقة” من خطر السيول والأمطار المحتملة لهذا العام.

وأشار اللواء “أحمد عبدالله” أن محافظة البحر الأحمر قد قامت بتركيب حوالي خمسة أجهزة ليتم من خلالها رصد السيول وكذلك الأمطار الواقعة على المدن المختلفة التابعة لمحافظة البحر الأحمر في إطار خطة عمل المحافظة لمواجهة الأمطار والسيول هذا العام.

أقرا المزيد إغلاق مينائي “الإسكندرية” والدخيلة” بسبب الأرصدة الجومائية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى