أخبار مصر

محافظ كفرالشيخ: انخفاض أسعار الأسماك بشكل كبير والبلطي يصل إلى 10جنية

مع الزيادة الأسعار خلال الفترة الماضية، وخصوصا الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك، حيث شهدت الأسواق خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في أسعار الأسماك، وصل فيها سعر السمك البلطى الى 45 جنيه، ويعتبر هذا السعر اعلى سعر وصل به السمك خلال الفترة الماضية.

ولكن خلال الأسبوع الحالي أكد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، أن أسعار الأسماك في الأسواق المحلية شهدت انخفاضا كبيرا، والسبب يرجع إلي افتتاح بركة غليون، التي تعتبر أكبر مزرعة سمكية موجودة بالشرق الأوسط بأكمله، حيث تبلغ مساحة المزرعة السمكية إلى 4 آلاف فدان في محافظة كفر الشيخ.

وخلال مداخلة هاتفية التي قام بها محافظ كفر الشيخ، من خلال برنامج حضرة المواطن الذي يتم عرضه علي القناة الفضائية الحدث خلال برنامج الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أكد اللواء علي انخفاض كبير في أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة، والأمر يرجع إلى أكبر مزرعة في محافظة كفر الشيخ وأنه متوقع انخفاض بنسبة كبيرة في أسعار الثروة السمكية خلال الشهرين القادمين.

وأوضح محافظ كفر الشيخ خلال مداخلته الهاتفية، أنه بلغ سعر كيلو السمك البلطى في الأسواق المحلية بقيمة عشرة جنيهات، وأكد أن سعر. خلال الفترة الماضية كان يبلغ 45، في حين وصل سعر كيلو السمك الجمبرى الى 80 جنيه في حين وصل سعر الكيلو الجمبرى خلال الفترة الماضية إلى 140 جنيه، وتعتبر الأسعار الجديدة تشهدها محافظة كفر الشيخ فقط، لأن أسعار الأسماك في باقي المحافظات كما هي وكل يوم في تزايد مستمر، لذلك علق الإعلامي سيد علي علي كلام محافظ كفر الشيخ بخصوص الانخفاض الكبير في أسعار الأسماك” بالاسعار ديه يا فندم، احنا نيجي نشتري السمك من كفر الشيخ”.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بافتتاح المرحلة الأولى المزرعة السمكية بمنطقة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ، وقام بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من المشروع، وأكد التجار أن مع الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع يتوقعون انخفاض كبير في أسعار الأسماك خلال الفترة الحالية وخصوصا في الشهرين القادمين، وسوف تنخفض الأسعار بنسبة 20% علي الأقل.

اقرا ايضا:

وزارة الزراعة تعلن عن موعد طرح الأسماك بأسعار مخفضة في المجمعات والأسعار الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى