أخبار مصر

تعرف على الخطوات التي نفذها وزير الكهرباء لحل مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة

تعرضت أشهر الصيف السابقة إلى ارتفاعًا ملحوظا فى عدد شكاوى السادة المواطنين من زيادة إصدار مجموعة من فواتير استهلاك كهرباء غير صحيحة، وهذا لعدد من الأسباب، التى كان من أبرزها قل نقص عدد العاملين داخل إدارات الكشف والتحصيل، من جانب وعدم قيام البعض الآخر من العاملين عن أداء وظيفته فى أخذ القراءات الفعلية لاستهلاك  المواطنين.

سوف نقدم لك عزيزى القارىء فيما يلي، أهم الخطوات التي اتخذها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور “محمد شاكر”، للتصدي والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها  السادة  المواطنين بسبب إصدار فواتير خاطئة.

1- القيام بتفعيل خدمة استقبال شكاوى فواتير الاستهلاك من خلال الخط الساخن الذى يحمل رقم “121”.

2- قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بإجراء التوسع والزيادة فى تركيب العدادات التى تدفع مسبقا من خلال كروت الشحن عن طريق تنفيذ خطة إحلال جميع العدادات التقليدية بأخرى حديثة ومتطورة خلال 5 أعوام.

3- القيام بالتعاقد مع شركة مدنية للقيام بمهمة أخذ قراءات استهلاك المواطنين بصورة أكثر دقة.

4- التوسع فى إنشاء عدد كبير لمنافذ بيع كروت الشحن.

5- توفير خدمة تسجيل وكتابة القراءة التي يظهرها العداد إلكترونياً.

6- إصدار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليمات مشددة ولوائح صارمة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بأن تعمل جاهدة على حل كافة مشاكل السادة المواطنين وأنها تعتبر مسؤوليتهم الأولى.

7- إحلال مبدأ الوزارة المتعارف عليه “ادفع ثم اشتكى” بمبدأ أخر وهو “اشتكى الأول لحين التأكد من الاستهلاك الفعلي للوزارة”.

لذا نلاحظ أن الدكتور “محمد شاكر”، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد  أخذ عدة خطوات وقرارات أحاطت بمشكلة الفواتير الخاطئ التى عانى منها عدد كبير من السادة المواطنين فى الفترة الماضية، والتي أدت إلى إرهاق البعض منهم ماديا، مما دفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى الاستجابة لشكاوى المستهلكين على وجه السرعة فى أخذ وإصدار القرارات الحاسمة تجاه مشاكل القراءات الخاطئة.

إن تفعيل خدم الخط الساخن لاستقبال شكاوى المواطنين عن فواتير الاستهلاك الخاطئة أو المبالغ فيها بسبب عدم أخذ عدد من العاملين داخل إدارات الكشف والتحصيل، أشعر عدد كبير من المستهلكين بالطمأنينة، ووجود همزة وصل بينهم وبين الوزارة.

اقرأ أيضا: “الكهرباء” افتتاح 3 محطات كهربائية قبل 30 يونيو 2018

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى