تعرف على 5 مميزات في قانون تركيب كاميرات المراقبة واجهزة التسجيل

Advertisements

تابع موقع مصر 365 موافقة “اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب المصري” برئاسة المستشار “بهاء أبو شقة” على مشروع قانون المقدم من “الحكومة المصرية” بخصوص استخدام وتركيب كاميرات المراقبة واجهزة التسجيل.

حيث أن هناك العديد من المكاسب التي تعود من خلال إقرار البرلمان المصري على مشروع قانون استخدام وتركيب “كاميرات المراقبة”، ومنها أولاً أن القانون يساعد جميع أجهزة الدولة المصرية من تعقب مرتكب الجرائم وخصوصاً الجرائم الإرهابية، ثانياً يساعد القانون في الحد من ارتكاب الجرائم وتجنب الأخطار، كما يساهم في شعور العديد من المواطنين بالطمأنينة والأمان.

Advertisements

ويعمل “مشروعات قانون تركيب واستخدام كاميرات المراقبة” في حال تطبيقه على التقاط جميع الوقائع والأحداث في جميع الأماكن المصرح بها، مع سرعة ضبط الجناة عند وقوع أي جرائم أو أعمال إرهابية، رابعاً في حال تطبيق القانون فإنه لن يرهق موازنة الدولة المصرية حيث أن المادة رقم اثنين، حيث الزم القانون المسؤولين عن إدارة الأنشطة بالعمل على تركيب كاميرات المراقبة لتصوير الأماكن العامة.

كما سيعمل “قانون تركيب كاميرات المراقبة وأجهزة التسجيل” في حال تطبيقه على أمر خامس وهو استثناء القانون تركيب الكاميرات في بعض الأماكن التي تنافي طبيعة النشاط الممارس بها فكرة التصوير، مثل غرف الكشف الطبي، وكذلك غرف العمليات، والأشعة، والعلاج الطبيعي بالإضافة إلى الغرف المعدة للسكن أو غرف النوم، أو غرف تبديل الملابس، وكذلك دورات المياه والأماكن المعدة للاستحمام أو السباحة، أو أماكن تزيين النساء، أو أي أماكن أخرى يحددها وزير الداخلية المصري بأمر منه.

ويعد قانون استخدام وتركيب الكاميرات الأمنية وأجهزة التسجيل مفيد جداَّ من الناحية الأمنية حيث أنه سيساعد وبشكل كبير وزارة الداخلية المصرية والعناصر الأمنية من سرعة ضبط الجناة أو مرتكبي أي جريمة وبكل سهولة حيث أن الكاميرات تعمل على تصوير الأماكن العامة، مما سيساهم في شعور جميع المواطنين بجانب كبير من الأمان والأطمئنان خلال سيرهم في الشوارع.

كما سيعمل قانون تركيب كاميرات المراقبة واجهزة التسجيل على زيادة الانضباط في الشارع المصري حيث أن كاميرات المراقبة يلزم الجميع بالالتزام أثناء السير في الشوارع، وتساعد الجانب الأمني في سرعة ضبط الجناة وخصوصاً مرتكبي الأعمال الإرهابية.

أقرا المزيد كاميرات “مرور القاهرة” تساعد في الكشف عن 40 جريمة خلال 3 سنوات مضت

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق