أخبار مصر

العاصمة الإدارية الجديدة تعلن عن طرح أراضي جديدة

ورد أن اللواء مجدي أمين، والذي يشغل منصب نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة قد قررت أن تقوم بطرح حوالي ألف فدان في الفترة القادمة للمستثمرين بالإضافة إلى الشركات داخل زمام العاصمة الإدارية، كما أكد على أنه بالنسبة إلى المرحلة الأولى للعاصمة سوف يتم الانتهاء من تنفيذها بشكل تام خلال 3 سنوات فقط.

جاء في تصريحات نائب رئيس الشركة الصحفية التي قد كشف عنها اليوم على غرار هامش مؤتمر اتحاد المقاولين العرب، أنه قد تلقت الشركة في الفترة الأخيرة عروضا جديدة ومميزة من قبل عدد من المستثمرين عرب، وكانت بشأن الحصول على بعض القطع من الأراضي التي توجد في العاصمة الإدارية وعن السبب في ذلك أكد على أنهم يرغبون في تطويرها وتنميتها.

أما فيما يخص رأي الشركة قد أكد على أنه جار حاليا دراسة تلك العروض التي قد تم تقديمها من قبل المستثمرين، كما لفت في التصريحات أن مشروعات العاصمة الإدارية مازالت حتى الآن تفتح أذرعها أمام شركات المقاولات العربية بدون أي شرط أو قيود كما هو معتاد.

وقد أشار اللواء مجدي أمين في حواره إلى أن العاصمة ترحب بشكل كبير بأي شراكة جديدة مع شركات المقاولات العربية بالإضافة إلى الشركات المصرية والتي ترغب في العمل داخل مشروعات المدينة المقررة، كما أكدت على وجود العديد من الآليات التي قد تم تقريرها بشأن طرح الأراضي الحالية الموجودة في العاصمة الإدارية والتي من ضمنها نظام طرح الأراضي بنظام المظاريف المغلقة بالإضافة إلى وجود المزادات ايضًا.

أشارت التصريحات إلى أن مساحة العاصمة الإدارية كاملة تبلغ نحو 170 ألف فدان أما فيما يخص المرحلة الأولى منها فقد جاء أنها تبلغ نحو 40 ألف فدان، كما تم التعاقد مع 6 جامعات مختلفة من أجل أن يتم إنشاء فروع لها في الفترة القادمة داخل العاصمة الإدارية، كما تقرر أن يتم بناء 12 مدرسة دولية ويتم العمل حاليا على تجهيز اراضيها.

اقرأ ايضًا.. شركة العاصمة الإدارية تدرس العروض المقدمة من شركات عربية لشِراء أراضي في المدينة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى