أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي يتولى منصب رئيس الوزراء لحين عودته

جاءت تصريحات مجموعة من المصادر الرفيعة في الحكومة المصرية لتشير إلى قرار الرئيس السيسي والذي اتخذه مؤخرا، حيث أعلنت المصادر أن السيسي قد أعلن خلال قرار صادر عنه أن يتولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعمال رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” وذلك خلال الفترة التي سيقضيها في العلاج بالخارج وسيغيب خلالها عن منصبه.

وخلال البيان الرسمي الذي قام به المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء “أشرف سلطان” أن رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” سيغيب عن منصبه خلال فترة ثلاثة أسابيع، وهي الفترة التي سيقضيها في العلاج بالخارج لحين عودته، ومن المقرر أن ينوب من يقع عليه الإختيار عن رئيس الوزراء خلال تلك الفترة لحين الإنتهاء من إجراءات العلاج ويعود سالما.

ومنذ فترة قليلة وصل وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور “مصطفى مدبولي” إلى مقر مجلس الوزراء، وذلك للبدء في إجراءات تولي مسؤولية رئيس الوزراء لحين إنتهاء المهندس شريف إسماعيل من فترة علاجه في الخارج وعودته.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت انتشار مجموعة من الأخبار تشير إلى قيام رئيس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل” بتقديم استقالته وذلك بسبب مجموعة من المشكلات الصحية التي يعاني منها والتي ستمنعه من القيام بوظيفته على أكمل وجه.

إلا أن عدد من المصادر التابعة للوزارة قد أعلنت وقتها خلال التصريحات، أن الأخبار التي انتشرت بخصوص الاستقالة التي قدمها المهندس شريف إسماعيل بسبب مرضه لا أساس لها من الصحة، وأنه يباشر عمله منذ بداية اليوم بشكل طبيعي بدون الحديث عن الاستقالة أو عن تركه لعمله.

وقد استمر رئيس الوزراء في عمله منذ تلك الفترة لحين الإعلان عن قرار سفره للعلاج في الخارج خلال الفترة الحالية، وتولي وزير الإسكان، الدكتور “مصطفى مدبولي” منصبه خلال فترة غيابه، وجاء هذا الإجراء بناء على القرار الذي قام رئيس البلاد باتخاذه وأعلنت عنه مجموعة من المصادر التابعة للحكومة، والتي أشارت إلى تفاصيل غياب رئيس الوزراء ومدة الغياب التي سيَبقاها في الخارج بعيدا عن منصبه.

اقرأ أيضا:

  1. مصادر: عدم تناسب حكومة شريف إسماعيل مع الظروف الحالية يتسبب في تغييرها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى