عاجل .. ارتفاع ضحايا هجوم شمال سيناء إلى 120 قتيلاً و 80 جريحا

Advertisements

أرتفع عدد ضحايا الهجوم الذي شنه عدد من العناصر الإرهابية على أحد مساجد محافظة قرية الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء ، وأسفر ذلك عن وقوع عدد كبير من القتلى والمصابين، وذلك بحسب مصادر رسمية.

وأعلنت مؤسسة الرئاسة الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام، وكانت وكالة الشرق الأوسط وعدة مصادر أخرى قد أكدت على أرتفاع حصيلة الضحايا إلى 120 قتيلا و80 جريحا.

Advertisements

ووفقاً لعدة مصادر قبلية وسكان في مدينة العريش فإن المسجد يقع على بعد 20 كيلومترا غرب مدينة العريش بقرية الروضة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة بأن العناصر المسلحة استهدفت المسجد بعبوة ناسفة تم وضعها خارج المسجد لاستهداف المصلين بعد انتهائهم من تأدية صلاة الجمعة ثم قاموا بإطلاق النيران من أسلحة آلية على الناجيين من الانفجار ، وذلك بحسب رواية المتحدث وعدد اخر من شهود العيان .

وأفادت عدة تقارير بأن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” يعقد الآن اجتماعا طارئاً باللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات الحادث.

واسرعت العشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، فى الوقت الذى أكد فى ” أحمد الأنصارى”، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم استهداف سيارات الإسعاف التي تنقل الضحايا.

أقرأ ايضاً ..عاجل.. هجوم إرهابي جديد على مسجد بشمال سيناء وسقوط 54 شهيد و85 جريح

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ إلى الحد الأقصى في جميع المستشفيات الحكومية ،وبدأ توجيه النداءات للمواطنين بالتوجه للمستشفيات للتبرع بالدم.

وأغلقت القوات الأمنية طريق القنطرة العريش الدولى بهدف تأمين المنطقة ومحاولة ملاحقة العناصر الإرهابية التى قامت بارتكاب الحادث

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق