أخبار مصر

شهود عيان يكشفون عن تفاصيل حادث تفجير مسجد الروضة الذي وقع فى شمال سيناء

بعد الحادث الإرهابي الذي قد غرق فيه أبناء محافظة سيناء اليوم الجمعة وتحديدًا بعد صلاة الجمعة والذي قد قام فيه عدد من العناصر الإرهابية بالهجوم على المواطنين العزل والعمل على تفجير مسجد الروضة الذي يوجد في منطقة الروضة في شمال سيناء وقاموا بتفجير عبوة ناسفة مما ترتب علي هذا سقوط أعداد كبيرة من المصابين والشهداء قامت النيابة العامة بسماع أقوال الشهود العيان لهذا الحادث الأليم.

جاء في تصريحات الشهود العيان أنه بالنسبة إلى حادث تفجير مسجد الروضة أنه في البداية قام عدد من المسلحين بالوقوف أمام المسجد في انتظار المصلين حتى ينتهوا من أداء صلاتهم، وقد صرح بعض الشهود أن المسلحين كانوا 6 مسلحين وكانوا يقفون أمام المسجد متأهبين خروج المصلين وفور خروجهم قاموا بإطلاق النار عليهم في البداية مما تسبب في سقوط عدد منهم.

كما ورد في بعض التصريحات الخارجة بشأن حادث العريش اليوم أنه قد تم إطلاق الأعيرة النارية بشكل مكثف بعد إنفجار العبوة الناسفة عند خروج المصلين من المسجد حيث ظل إطلاق النيران مستمر لفترة عليهم دون استثناء، وبينما كانوا يطلق الإرهابيين النيران كانوا يرددون عبارة: “اقتلوا الكفار.. أقتلوا الخوارج”.

كما جاء في بعض تصريحات الشهود العيان، أن إطلاق النيران قد استمر حوالي 20 دقيقة متواصلة على المصليين داخل مسجد الروضة حيث كانوا يتناثرون ويتساقطون على الأرض بينما كانت الدماء تغطي أرجاء المكان، وبعد أن أنهى الإرهابيين مهامهم التي قد سبق وخططوا لها قاموا باستقلال أربع سيارات دفع رباعي وانطلقوا بهم هاربين من محيط المكان قبل عثور رجال الأمن عليهم.

اقرأ ايضًا.. عاجل: انفجار ثاني مسجد فى سيناء اليوم الجمعة

أو ارتفاع عدد ضحايا حادث مسجد الروضة في شمال سيناء إلى 155 شهيدا و120 مصاب

من جهة أخرى، مازالت التصريحات المتتالية من قبل المسؤولين ووزارة الصحة تعلن عن زيادة أعداد القتلى والجرحى من المواطنين من حادث العريش اليوم والتى تزداد حتى الآن كما أعلن رجال الإسعاف عن استمرارهم في نقل الضحايا وسط الضغوطات التي قد حرص الإرهابيين على وضعهم بها بعد أن قاموا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم حتى لا يتمكنوا من إنقاذ الجرحى ونقل الشهداء للمستشفيات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى