أخبار مصر

قوات الأمن تغطي كل شبر في أرض سيناء تنفيذا لأمر السيسي وسمير فرج يؤكد أن الثلاثة أشهر القادمة ستكون الحاسمة

أعلن السيسي خلال الكلمة التي ألقاها في احتفال وزارة الأوقاف أمس بمناسبة المولد النبوي عن تكليف وزارة الداخلية والقوات المسلحة بحفظ الأمن في البلاد والقضاء على تواجد الإرهاب في المنطقة خلال مدة ثلاثة أشهر فقط، وبناء على هذا التكليف، بدأ رجال الأمن اليوم في فرض سيطرتهم على جميع المناطق في سيناء.

وقامت القوات الأمنية بجانب تغطية جميع روبوع سيناء والانتشار في المناطق المختلفة فيها بالهجوم على أوكار الإرهابيين في المنطقة، وقامت القوات خلال فترات زمنية متتابعة بتوجيه ضربات قوية للعناصر الإرهابية، وأوضحت التصريحات التي وردت إلينا أن القوات الأمنية قد تمكنت من الآتي:

قامت القوات الأمنية بالهجوم على أوكار العناصر الإرهابية والعمل على استهدافها، وأيضا اقتحام مجموعة من المناطق التي تلجأ إليها العناصر الإرهابية وتتخذها وكرا للاختباء، كما قامت القوات الأمنية بضرب عدد من سيارات الدفع الرباعي التي استخدمتها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها خلال الفترة الماضية.

وخلال الحملات الأمنية المكبرة التي قامت بها قوات الأمن، فقد قامت بتمشيط عدة مناطق جبلية، وتمكنت أيضا من الهجوم على مجموعة من الشقق المفروشة وذلك من خلال الإجراءات التي تم تقنينها والحصول على إذن رسمي للقيام بهذا الهجوم.

وتمكنت القوات الأمنية من خلال تلك الإجراءات من تقوية تواجدها وتكثيفه في المحاور والطرق الرئيسية والمناطق الحيوية، هذا بجانب إضافة المزيد من العناصر الأمنية وتدعيمها بالأجهزة الحديثة.

الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات التي قامت بها القوات الأمنية جاءت تنفيذا للأوامر التي أصدَرها السِيسي خلال كلمته في احتفال المولد النبوي أمس، والتي أكد خلالها أن البلاد ستتصدى لكل من سولت له نفسه من العناصر الإرهابية، وأن القوات الأمنية ستضحي بكل ما لديها في سبيل القضاء على تواجد تلك العناصر.

وخلال التصريحات التي قام بها مدير الشئون المعنوية الأسبق، اللواء “سمير فرج”، أن قيادة رئيس أركان حرب للعمليات العسكرية هو السبب وراء قيام السيسي باختياره للقضاء على العناصر الإرهابية، مضيفا أن مدة الثلاثة أشهر التي منحها السيسي له ستشهد العديد من العمليات الجديدة والإجراءات التي ستقوم القوات الأمنية من خلالها بالتصدي للعناصر الإرهابية في المنطقة.

اقرأ أيضا:

  1. السيسي يمنح رئيس الأركان مهلة ثلاثة أشهر لاستعادة الأمن في سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى