أخبار مصر

بالصور رد أهالي الوراق علي عرض التعويضات مقابل إخلاء المنازل المخالفة

رد أهالي وسكان جزيرة الوراق علي تصريحات اللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بدفع تعويضات لأهالي الجزيرة عن المنازل التي سوف تخضع لقانون الإزالة سواء كانت هذه المنازل داخل الجزيرة أو علي المحور بتعليق لافتات تحتوي علي كلمتين فقط هما ” مش للبيع ” للتعليق علي جدران منازلهم وبعضهم كتبها بخط يده علي الجدران.

وقد تقدم سكان الجزيرة ببيان يتضمن عدد من المطالب تأكيدا علي استمرار بقائهم علي الجزيرة من ضمن هذه المطالب عدم موافقتهم بيع أي قطعة أرض من الجزيرة لأي جهة أو شخص، وطالبوا بعرض مشروعها المختص بتطوير الجزيرة للجهات المسئولة.

كما طالب أهالي الوراق بدفع تعويضات لأصحاب المنازل التي أزيلت في 16 يوليو الماضي ومنحهم التراخيص للبناء علي الجزيرة موضحا أن الأراضي المزروعة والمبنية علي أراضي الدولة مقننة بالفعل وأنهم يقومون بدفع العوائد الخاصة بالدولة بشكل دائم ومستمر.

وقد سعت القوات الأمنية واللجان المختصة باسترجاع أراضي الدولة الدخول إلى جزيرة الوراق وعقد لقاء مع الأهالي لإخلاء المباني المخالفة موضحين أن المخلفات الخاصة بأهالي الجزيرة ترمي في مياه نهر النيل مما يتسبب في تلوث مياه كما أن تلك الأراضي ملك للدولة.

وفي نفس السياق عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يوم 16 نوفمبر الماضي اجتماعا مع وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية ومحافظ الجيزة وعدد من الجهات المعنية لمتابعة موقف الخدمات العامة في جزيرة الوراق وذلك ضمن خطط الدولة علي متابعة الجهود المبذولة لتطوير العشوائيات.

وقد عرض في الاجتماع العديد من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة لأهالي الجزيرة ووسائل تحسين جودة هذه الخدمات بشكل مستمر، وقد أكد رئيس الوزراء علي اهتمام الدولة علي رفع مستوي الخدمات المتوفرة لسكان جزيرة الوراق واستجابة لمتطلبات الأهالي.

والجدير بالذكر أن رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة اللواء كامل الوزير قد صرح أن الدولة اقترحت علي سكان جزيرة الوراق وخاصة أصحاب المنازل المخالفة المبنية علي ضفاف نهر النيل بالحصول علي سكن بديل سواء في حي الأسمرات بالقاهرة أو في مشروع الإسكان الاجتماعي الخاص بوزارة الإسكان.

بالصور رد أهالي الوراق علي عرض التعويضات مقابل إخلاء المنازل المخالفة

بالصور رد أهالي الوراق علي عرض التعويضات مقابل إخلاء المنازل المخالفة

اقرأ أيضا .. وزير الإسكان: الحكومة لن تطرد أحدا من جزيرة الوراق نريد تطوير الجزيرة فقط .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى