أخبار مصر

وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي يتابعان تطورات ملف سد النهضة

شهدت روما العاصمة الإيطالية اليوم عقد مجموعة من المباحثات التي تمت بين “سامح شكري” وزير الخارجية المصري وبين  “عادل الجبير” وزير الخارجية السعودي، وتمت تلك المباحثات على هامش منتدى الحوار الوَسطي.

وخلال التصريحات التي قام بها المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، فقد أشار إلى أن اللقاء الذي جمع وزراء الخارجية للدولتين اليوم قد جاء في ظل اللقاءات الدائمة التي تتم والتي تتناول جميع الجوانب الخاص بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين.

حيث يحرص النظيرين على التواصل الدائم على كافة المستويات بين الجانبين، وأضاف المتحدث الرسمي أن تلك اللقاءات تأتي للتأكيد على التعاون المشترك الذي يتم بين البلدين في كافة المجالات والذي يحرص عليه كلا الجانبين.

وأشار المتحدث الرسمي خلال التصريحات التي قام بها أن وزراء الخارجية قاما خلال اللقاء بمُناقشة كافة التطورات التي حدثت في المنطقة خلال الفترة الأخيرة، والتي ضمن التطورات في ليبيا واليمن ولبنان وسوريا والأزمة الحالية التي تمر بها قطر.

كما شمل اللقاء مناقشة التطورات التي تتعلق بملف سد النهضة، هذا بجانب الجهود التي تقوم بها مصر خلال الفترة الحالية والتي تصب نتائجها في صالح القضية الفلسطينية، وكذلك الإجراءات التي يمكن من خلالها تقديم المساعدة للحكومة الوطنية للقيام بمهامها في قطاع غزة.

هذا بجانب الجهود التي يمكن من خلالها استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من جديد، وقدم وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء خالص التعازي وأعرب عن خالص الأسى نتيجة الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مصر خلال الفترة الأخيرة والذي نتج عنه مئات القتلى والجرحى.

حيث قامت العناصر الإرهابية بالهجوم على مسجد الروضة ببئر العبد والذي يقع في منطقة سيناء غرب العريش وقد تسبب هذا الهجوم في سقوط مئات القتلى والكثير من الجرحى، وأنهى المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، بقوله أن تلك اللقاءات التي تتم بين البلدين توضح مدى حرص البلدين على التواصل الدائم والتنسيق بين البلدين في كافة مجالات التعاون التي من الممكن أن تتم.

اقرأ أيضا:

  1. بالفيديو: وزير الخارجية السوداني يهاجم مصر قائلا “كانت تأخذ حصتنا من المياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى