أخبار مصر

وزير البيئة يعقد حوار مع المواطنين في السوبر ماركت حول أهمية الأكياس القابلة للتحلل

قام وزير البيئة الدكتور “أحمد فهمي” في أحد فروع السوبر ماركت في منطقة المعادي بالقاهرة بالحديث مع مجموعة من المواطنين عن أهمية أكياس القمامة القابلة للتحلل، وكذلك السبب وراء ضرورة استخدام تلك الأكياس بدلا من الأنواع الأخرى والفائدة التي تعود بها تلك الأكياس على البيئة.

كما أضاف وزير البيئة أيضا خلال الحديث الذي دار بينه وبين المواطنين الأضرار التي تعود على الإنسان والبيئة في حالة استخدامه للأنواع الأخرى من الأكياس وهي الغير قابلة للتحلل، ولم يجب على المواطنين عدم استخدام هذا النوع من الأكياس.

وخلال الحديث الذي دار بين وزير البيئة وبين مجموعة من المواطنين، فقد أعلن أحد المواطنين أنه سيقوم من الآن بشراء أكياس القمامة القابلة للتحلل، هذا على الرغم من فارق السعر بينها وبين الأكياس الأخرى، حيث ترتفع أسعار الأكياس القابلة للتحلل بقيمة 10%.

في حين أضافت إحدى المواطنات خلال الحديث، أنها تقوم باستخدام الأكياس القابلة للتحلل نتيجة الفائدة التي تعود عليها وعلى البيئة، هذا بجانب أن تلك الأكياس تساعدها في التوفير عن طريق استخدامها أكثر من مرة كما قالت.

الجدير بالذكر أن وزير البيئة قد قام اليوم الجمعة الموافق 1/12/2017 بزيارة عدد من سلاسل السوبر ماركت الكبرى والشهيرة في الدولة، وقام خلال تلك الزيارات بتوزيع الأكياس القابلة للتحلل على المواطنين، هذا بجانب تبادل الحديث مع المواطنين عن الفوائد التي تعود على المواطن والبيئة من خلال استخدام تلك الأكياس، موضحا الضرر من استخدام الأنواع الأخرى.

وجاء هذا خلال مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها وزارة البيئة مؤخرا والتي تهدف من خلالها إلى تطوير البيئة والحفاظ على نظافتها، وذلك من خلال اتباع السبل الجديدة لجمع القمامة وتشجيع المواطنين على عدم رميها في الشوارع من خلال شرائها منهم.

هذا بجانب إجراءات الإصلاح والتشجير التي تقوم بها الوزارة في الشوارع، وأكياس القمامة القابلة للتحلل والتي تقوم الوزارة بتوزيعها على المواطنين وتشجيعهم على شرائها حفاظا على البيئة، كل هذا في سبيل خلق بيئة نظيفة مناسبة للحياة في مصر.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة البيئة: تراجع في معدلات حرق القش بنسبة 90%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى