أخبار مصر

الرئيس السيسي يوافق على إنشاء مشروع محطات نووية جديدة لتوليد الكهرباء

الطاقة الكهربية من الأشياء الهامة التي يبحث عنها جميع المواطنين المصريين في كل مكان، ويتم عمل الكثير من المشاريع الهامة التي تساعد على توفير الكهرباء داخل العديد من المحافظات والمدن المصرية.

لذلك وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على إنشاء محطة حديثة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية، ويأتي هذا بعد موافقة مجلس النواب على ذلك وهذا ما تم إعلانه من خلال نصر القانون المخصص للمشروع، وسوف يتم العمل بقدم وساق على تنفيذ والأنتهاء من المشروع.

جديراً بالذكر أنه وجد الكثير من النقاط الأساسية الهامة داخل القانون ووجدت الكثير من المواد، ومن أهمها أن يتم إنشاء الهيئة العامة للكهرباء الأشياء الهامة والمدعمة بالاستقلال الفني والإداري، وسوف يكون المقر الأساسي للجهاز التنفيذي لمشروعات ويتم القيام ببناء العديد من المحطات النووية الهامة الذي تساعد في توليد الكهرباء داخل محافظة القاهرة.

يذكر أنه أيضاً المادة الثانية تنص على أن الجهاز التنفيذي سوف يقوم بالإشراف ومتابعة التخطيط الخاص بالمشروعات، كما أنه يتم وضع الكثير من البرامج الإشرافية الخاصة بتنفيذ جميع المشروعات وتوجد الدراسة الخاصة بكافة وسائل التنفيذ وتقديم المشروعات الصغيرة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على نصوص قوانين إنشاء محطات توليد الكهرباء والطاقة النووية بالجرائد الرسمية

وأيضاً يتم بناء وتوصيل جميع المشروعات بالمحطات النووية وتقوم بالمساعدة الدائمة من خلال الالتزام بفترة زمنية محددة خاصة بتنفيذ المشروع، وسوف تبدأ السنة المالية للدولة وتنتهي بنهايتها وسيكون لجهاز الموازنة المستقلة دوراً كبيراً داخل هذا المشروع.

كما أنه يتم رحيل وتقديم الفائض الخاص من الموازنة الخاصة بالجهاز العام من سنة إلى سنة أخرى، ويكون هذا وفقاً لما تنص عليه المادة الرابعة من القانون الخاص بإنشاء الأماكن الحيوية الهامة، ويتم تقديم هذه الخدمات والمرافق لجميع المواطنين المصريين.

ويوجد للجهاز صلاحية خاصة بحرية التصرف في العديد من الأعمال التي تقوم بتقديم المصلحة العامة لجميع المواطنين، ويتم تقديم الكثير من المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية ويتم توفير الكهرباء والمرافق العامة بشكل دائم وهذا ما يريده جميع المواطنين.

يتم التعامل الدائم والمباشر من خلال الكثير من الشركات والمصارف المحلية والأجنبية، ولهم صلاحية كبيرة في التصرف بجميع التقارير الدورية وهذا ينتج عنه تيسير وتسهيل سير العمل في جميع الأجهزة المختلفة بالدولة، وسوف يكون هذا من خلال القوانين الخاصة بالجهاز الخاص بالمشروع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى