أخبار مصر

الخطوات السبعة التي يجب اتباعها لإستلام شقتك في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الفترة الأخيرة عن بدءها في إجراءات تسليم الوحدات السكنية في مشروع دار مصر، ضمن المرحلة الأولى والتي توفرت في ثمانية من المدن المصرية التي تم انشَائها حديثا وهي ” الشروق والقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان والعبور و أكتوبر ودمياط الجديدة والسادات وبدر”.

ووفقا للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل أجهزة المدن، ننشر لكم الخطوات السبعة التي يجب اتباعها للحصول على الوحدات السكنية بالنسبة للحاجزين، وكانت تلك الخطوات هي:

يجب أن يقوم حاجز الوحدة السكنية بالتوجه إلى الفرع التابع لبنك الإسكان والتعمير والذي يقع في نفس المدينة الموجودة بها الوحدة السكنية المحجوزة، وذلك للانتهاء من سداد كافة المستحقات المالية.

بعد القيام بسداد المستحقات المالية لدى فرع البنك، يحصل الحاجز على خطاب موجه إلى جهاز المدينة من فرع البنوك، يقوم في الخطوة التالية بتسليم الخطاب.

بعد تسليم الخطاب إلى جهاز المدينة، يحصل على محضر استلام للوِحدة السكنية من مقر الجهاز، و يُرجى الالتفات إلى أنه عند الذهاب إلى مركز الجهاز يجب إحضار الأوراق والمستندات التالية” قسيمة الزواج وصورة من البطاقة الشخصية و أصل حافظة الشيكات من البنك وأصل إيصال التسوية المالية بعد سداد المستحقات المالية من البنك وصورة سداد آخر قسط وصور سداد الوديعة”.

يقوم الحاجز بسداد قيمة أعمال الصيانة للوحدة السكنية لمدة عام، وهي قيمة تقديرية يقوم الحاجز بسدادها في مركز الجهاز، وغالبا ما تتراوح تلك القيمة بين 2 إلى 3 آلاف جنيه وفقا لما ورد إلينا.

بعد إتمام تلك الإجراءات، يقوم الجهاز بمنح الحاجز محضر استلام الوحدة السكنية والذي يتيح للحاجز الذهاب إلى استلام الوحدة السكنية ومعاينتها على الطبيعة.

بعد استلام الوحدة السكنية ومعاينتها على الطبيعة، يجب أن يستكمل الحاجز عدة توقيعات هامة مع أحد المندوبين التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالإضافة إلى نائب رئيس الجهاز، ويأتي هذا الإجراء لاعتماد المحضر في مركز الجهاز والذي يجب الرجوع إليه مرة أخرى بعد استلام الوحدة السكنية ومعاينتها.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة الإسكان تطرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى