أخبار مصر

رئيس الوزراء يخصص قطع أراضي للمنفعة في ثلاثة من المحافظات

قامت الجريدة الرسمية اليوم بالإعلان عن قرار رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، حيث قام بتخصيص عدد من قطع الأراضي التابعة لمحافظة البحيرة، وهي ثلاثة قطع بهدف إقامة معهدين أزهريين أحدهما للفتيات بجانب محطة لمياه الشرب.

هذا بجانب الإعلان عن قرار رئيس الوزراء الخاص بتخصيص عدد ثلاثة من قطع الأراضي التابعة لمحافظة بني سويف، حيث تم تخصيص الثلاث قطع لإقامة وحدات صحية واحدة في ببا والأخرى في الفشن.

هذا بالإضافة إلى قرار تخصيص ثلاثة من قطع الأراضي في محافظة دمياط، تم تخصيص واحدة منها لإقامة وحدة صرف صحي بينما جاء قرار تخصيص القطعتين لإقامة مدرستين واحدة منهما إعدادي تابعة لمركز كفر سعد.

وجاءت تلك القرارات من قبل رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” خلال الفترة الأخيرة سعيا وراء توفير حاجة المواطنين من الخدمات الأساسية، والتي تشمل التعليم والصحة والصرف الصحي والحصول على مياه للشرب، وجاء هذا خلال قرار تخصيص قطع الأراضي لإقامة مراكز تقوم بتقديم تلك الخدمات.

هذا وتسعى الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية إلى توفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطن المصري والتأكد من حصول جميع المواطنين على تلك الخدمات على أكمل وجه من خلال الدراسات التي تقوم بها الحكومة لمعرفة حاجة المواطنين في كل منطقة وبناء عليه يتم توفير تلك الحاجة.

وتشهد عدد من المناطق الريفية في المحافظات المختلفة نقص شديد في الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الحكومة، وبناء عليه جاء قرار رئيس الوزراء الخاص بتخصيص الأراضي في تلك المناطق لمَدها بما تَحتاجه من خدمات، وذلك تنفيذا للتوجيهات التي قام بها السيسي خلال الفترة الأخيرة والتي أكد عليها وتشمل ضرورة توفير كافة احتياجات المواطن من السلع والخدمات.

وعلى الجانب الآخر، تقوم الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية بمحاولة توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة عن الأسعار التي يتم التعامل بها في السوق، وذلك من خلال منافذ البيع التي توفرها الحكومة في جميع المناطق، ويأتي هذا مع الارتفاعات الأخيرة التي طرأت على أسعار السلع نتيجة قرارات الإصلاح التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

  1. الدكتور مصطفى مدبولي يتولى منصب رئيس الوزراء لحين عودته.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى