أخبار مصر

“صدقي صبحي” يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات ابتداءً من اليوم

تابع موقع مصر 365 تصديق وزيرا الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول “صدقي صبحي” على الإعلان عن “قبول دفعة جديدة” من خريجي الجامعات المصرية من بداية اليوم الموافق يوم السبت الثاني من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، وهم دفعة تتضمن مائة واثنى عشر طبيب، والدفعة رقم ستة وسبعين مهندس، بالإضافة إلى الدفعة رقم أربعة وستين مختلف، والدفعة رقم مائة وستة من رئيسات تمريض.

وصرح مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب “جمال أبو إسماعيل” خلال “مؤتمر صحفي” تم عقده اليوم في مقر “الكلية الحربية” صباح يوم السبت على أن تكون شروط الالتحاق في الكلية الحربية تتمثل في الشروط التالية “أن يكون الطالب المتقدم ووالديه وكذلك أجداده مصريين الجنسية، وغير حاصلين على أي جنسية أخرى غير الجنسية المصرية”.

ومن الشروط الأخرى للالتحاق بالكلية الحربية التالي “إلا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو تم الحكم عليه في أي عقوبة جنائية، وأن يكون الطالب المتقدم يتميز بحسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عن مائة وسبعين سم، والطالبة المتقدم يكون طولها مائة خمسة وخمسين سم، وإلا يكون قد استقال أو تم فصله تدريبياً من أي معهد عسكري، أو أي كلية عسكرية”.

بالإضافة إلى أن يكون الطالب أو الطالبة لائق من الناحية الطيبة والتي سوف يتم تقييمها من خلال قومسيون طبي تابع للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف عليه في نفس الدفعة في حالة عدم لياقة الطالب أو الطالبة من الناحية الطبية.

بالإضافة إلى اجتياز الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية الحربية لاختبارات “اللياقة البدنية” وفي حالة عدم تخطي الطالب اختبارات اللياقة البدنية لا يجوز له إعادة الاختبارات في نفس الدفعة، وأن يؤدي الطالب المتقدم للاختبار “قفة الثقة” في “حمام السباحة” على ارتفاع يصل إلى سبعة متر ونصف من دون تردد، ومن المرة الأولى.

وأخيراً أن يجتاز المقدم “الاختبارات النفسية” وكذلك إجراءات الاختبار الشخصي، تبعاً إلى تقييم اللجنة، وكذلك “العرض الطبي العام” الذي يتضمن التحليل الطبية.

أقرا المزيد “وزير الدفاع الأمريكي” يبدأ زيارته في منطقة الشرق الأوسط وآسيا ابتداءً من مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى