أخبار مصر

وزارة التموين تطلق قوافل لطرح السلع واللحوم والأسماك لمواجة الغلاء

يبحث حالياً جميع المواطنين عن المنافذ والأماكن التي تقوم ببيع جميع المنتجات والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، نظراً لارتفاع الأسعار الذي نشهده في هذه الأيام فترتفع كثيراً أسعار جميع السلع الأساسية والملابس وغيرها من الأشياء الأخرى.

وتوجد حالة من الركود التام في حركة البيع والشراء داخل جميع الأسواق المصرية بسبب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه وقلة مستوى المعيشة، ويقوم الكثير من المواطنين بالذهاب إلى المجمعات الاستهلاكية لشراء منها جميع مستلزماتهم بأسعار أقل نسبة بسيطة من الأسواق.

جديراً بالذكر أيضاً أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم وتوفير جميع السلع الهامة والأساسية للمواطنين، وسوف تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل وزارة التموين بطرح القوافل المتنقلة داخل محافظات الوجه البحري والقرى الفقيرة.

ويتم تقديم جميع السلع الهامة والأساسية بأسعار مخفضة عن الأسواق الأخرى، وذلك من أجل تلبية احتياجات جميع المواطنين وتقديم إليهم جميع  الحاجات الأساسية الذين يحتاجون إليها، ويتم توفير هذه السلع لمحاربة ومواجهة الغلاء الذي تفشى وانتشر كثيراً داخل جميع الأسواق بشكل مبالغ فيه وعلى جميع السلع والمنتجات.

اقرأ أيضاً.. “التموين” تطرح المرحلة الثانية من مشروع “جمعيتي”

يذكر أيضاً أنه تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتقديم حوالي 76 سيارة خاصة بتبريد اللحوم لوضع لها اللحوم والدواجن المجمدة، ولكن السمك سوف يتم بيعه طازجاً داخل الكثير من محافظات الصعيد، كما أن جميع الأهالي رحبوا كثيراً بتلك السيارات ورددوا هتاف تحيا مصر.

سوف يتم تقديم سعر كيلو السمك البلطي 20 جنيهاً والماكريل 25 جنيهاً وسمك المكرونة 24 جنيهاً، وبذلك فهي تعتبر أسعار مخفضة كثيراً عن غيرها من الأسواق الذى توجد فيها ارتفاع الأسعار وجشع التجار، وهذه من الأشياء التي تساعد على انتشار الجشع والغلاء لجميع السلع.

ويقدم كيلو اللحم المجمد بـ60 جنيهاً والدجاج المجمد بـ 28 جنيهاً لأنها من الأشياء التي يبحث عنها جميع المواطنين، وترتفع كثيراً أسعار هذه المنتجات داخل الأسواق لذلك فإن هذه القوافل تساهم في محاربة وإيقاف الغلاء الذي يحاصر جميع المواطنين المصريين من جميع الاتجاهات.

وكيلو السكر المعبأ يقدم من خلال القافلة بـ9.5 جنيه وزيت عباد الشمس تحيا مصر معبأ كيلو بـ20.5 وزيت الخليط 800 جرام بـ 14 جنيه، وأيضاً أرز أبيض الكيلو بـ6.5 جنيه ويتم طرح الكثير من المنتجات الأخرى التي يحتاج إليها جميع المواطنين بأسعار مخفضة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى