أخبار مصر

“الصحة” تدرج حملات توعية لمواجهة قضايا السكان والزواج المبكر بكفر الشيخ

تابع موقع مصر 365 قيام “المجلس القومي للسكان” الذي يمثل “وزارة الصحة والسكان” بتنظيم فعاليات للاستراتيجية القومية للسكان لعام 2030 في “محافظة كفر الشيخ” وبالتحديد في يومي الخامس والسادس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 تحت رعاية محافظ كفر الشيخ اللواء “السيد نصر” ووزير الصحة والسكان “أحمد عماد الدين راضي”.

وصرح مقرر المجلس القومي للسكان الدكتور “طارق توفيق” أنه سوف يتم تنظيم عدد من ورش العمل وكذلك الندوات الثقافية للشباب من الجنسين البنات والأولاد، بالإضافة إلى إجراء العديد من ندوات توعوية دينية يلقيها رجال الدين الإسلامي ودعاة ورجال من الدين المسيحي من أجل التوعية بقضايا السكان والصحة الإنجابية وكذلك محاربة ظاهرة “الزواج المبكر” مع توضيح ما يترتب عليه من آثار سلبية على صحة الفتاة وكذلك على تعليمها وحصولها على فرصة مناسبة في المجال العملي.

وأكد الدكتور “طارق توفيق” أنه من خلال الندوات والمحاضرات التوعوية سيتم تناول الآثار السلبية أيضا بالنسبة لمشكلة الزيادة السكنية من منظور ديني وكذلك من المنظور التنموي والمنظور الاجتماعي، بالإضافة إلى عرض مؤشرات الصحة والتنمية والمؤشرات الديموغرافية في محافظة كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور “طارق توفيق” أن مشروع “بركة غليون للاستزراع السمكي” الذي قام رئيس جمهورية مصر العربية بافتتاحه في الثامن عشر من شهر نوفمبر السابق لعام 2017 في محافظة “كفر الشيخ” يهدف إلى توفير فرص عمل لشباب كفر الشيخ بالإضافة إلى العلم على توفير الأمن الغذائي لجميع المصريين من “الثروة السمكية”.

أقرا المزيد “نائب الشركة الصينية” يعلن مشروع بركة غليون لم يحدث سابقاً على مستوى العالم

وأكد الدكتور “طارق توفيق” أنه من خلال فعاليات الاستراتيجية القومية للسكان 2030 سوف يشارك فيه عدد من خبراء التنمية، ورجال الدين الإسلامي، ورجال الدين المسيحي، وكذلك خبراء من السكان، وقيادات من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى قيادات من “المجلس القومي للسكان”.

وأشار الدكتور “طارق توفيق” أن من أكبر المشاكل التي تواجه محافظة كفر الشيخ هي ارتفاع معدلات “الهجرة غير الشرعية بين شباب المحافظة” بالإضافة إلى “ارتفاع نسب الزواج المبكر” في عدد كبير من أنحاء محافظة كفر الشيخ، وهذا يترتب عليه العديد من الآثار السلبية في الزيادة السكانية وآثار سلبية على صحة الفتاة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى