أخبار مصر

“مدبولي” يكلف “المجتمعات العمرانية” بتجهيز أرضي جديدة لطرحها للمواطنين

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور “مصطفى مدبولي” حيث أمر بتكليف المسؤولين من “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” على إجراءات التجهيزات اللازمة على وجه السرعة لعدد كبير من الأراضي ليتم طرحها بنظام القرعة لمواطني جمهورية مصر العربية.

وأوضح الدكتور “مصطفى مدبولي” خلال اجتماع عقده اليوم الموافق يوم الأحد الثالث من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث هدف الاجتماع إلى متابعة “المشروعات” التي يتم تنفيذها في عدد المدن الجديدة خلال الوقت الحالي.

وأشار الدكتور “مصطفى مدبولي” أنه من المقرر أن يتم طرح الأراضي عن طريق “القرعة الجديدة” في الأراضي التابعة إلى المدن التالية “مدينة السادات، ومدينة العاشر من رمضان، ومدينة الشيخ زايد، ومدينة العبور الجديد، وعدد من مدن الصعيد جديدة أيضا، بالإضافة إلى امتدادات لمدينة السادس من أكتوبر”.

وأمر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة جميع المسؤولين في “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” بالعمل على سرعة التعاون فيما بينها وبين “صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي” ليتم خلال الفترة القادمة طرح عدد من الوحدات السكنية في فئة الإسكان الاجتماعي في مدينة غرب أسيوط “مدينة ناصر” وكذلك في مدينة قنا.

وطلب وزير الإسكان والمرافق والجمعيات العمرانية الجديدة خلال الاجتماع أن يطلع على لملف “النقل الجماعي داخل المدن الجديدة”، حيث أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن المهندس “عبدالمطلب ممدوح” أنه تم الإعلان منذ أيام قليلة عن قيام الهيئة بشراء مائة وخمسين أتوبيس ليتم تشغيلهم في “المدن الجديدة”.

وأوضح المهندس “عبدالمطلب ممدوح” أن المائة وخمسين أتوبيس سيتم إدراجهم وخصوصاً في المدن الجديدة التي تتميز بكثافة سكانية كبيرة من فئة الإسكان الاجتماعي مثل مدينة العاشر من رمضان، وكذلك مدينة السادس من أكتوبر.

وأشار المهندس “عبدالمطلب ممدوح” أن هناك العديد من الشركات التي تقدمت من أجل شراء “كراسات الشروط” من أجل إجراء مناقصة شراء مائة وخمسين أتوبيس لخدمة المدن الجديدة، وشدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على “ملف النقل الجماعي الخارجي والداخلي في المدن الجديدة” حيث أنه يعد من الملفات الهامة التي تعمل على إنجازها الوزارة في الوقت الراهن.

أقرا المزيد “جهاز القاهرة الجديدة” يبدأ في تسليم قطع أراضى المستثمر الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى