أخبار مصر

“البنا” يجتمع مع قيادات الزراعة لمناقشة الإجراءات الاحترازية لمواجهة “أنفلونزا الطيور”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور “عبدالمنعم البنا” بخصوص اتخاذ الوزارة العديد من الإجراءات التي تعد احترازية لمواجهة “فيروس أنفلونزا الطيور” ومنع انتشاره بالتزامن مع دخول موسم الشتاء.

وأوضح الدكتور “عبدالمنعم البنا” أن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها “وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي” من خلال أعمال التحصين وكذلك أعمال التوعية والتقصي لجميع القطاعات التي تعمل في مجال إنتاج الدواجن في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وخصوصاً في المناطق الريفية.

وجاء تصريحات الدكتور “عبدالمنعم البنا” خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم في ديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وحضر الاجتماع كلا من مديري معهد بحوث الصحة الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية، وكذلك رئيس مركز البحوث الزراعية، ورئيس “الهيئة العامة للخدمات البيطرية”، وكذلك رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

ويهدف اجتماع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استعراض جميع الخطوات وكذلك الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل المسؤولين في الوزارة بخصوص مكافحة أنفلونزا الطيور، وأعرب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن اطمئنانه على توفير الكميات اللازمة من اللقاحات وكذلك الأمصال الخاصة بتحصين الثروة الداجنة والطيور ضد “مرض أنفلونزا الطيور” على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف الدكتور “عبدالمنعم البنا” أن توفير اللقاحات والأمصال يعد ضمان لعدم وقوع أي أزمات خلال موسم الشتاء الحالي، وأشار إلى ضرورة العمل على تكثيف “عمليات مراقبة الوباء لمرض أنفلونزا الطيور” في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر وكذلك العمل على متابعة ورصد الموقف الوبائي لمرض انفلونزا الطيور أولاً بأول، من أجل احتواء المرض والعمل على تقليل آثاره السلبية على المواطنين وعلى الطيور والثروة الداجنة بصفة عامة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في الوقت الحالي بشأن العمل على تقصي البؤر المصابة بمرض انفلونزا الطيور، كذلك العمل على القضاء على تلك البؤر المصابة بأنفلونزا الطيور، وإدراج عمليات التحصين وكذلك اتخاذ عمليات الأمان الحيوي، كذلك متابعة المواقع التي تقع بها مسارات هجرة الطيور التي تبلغ حوالي خمسة وأربعين موقع.

أقرا المزيد “الزراعة” تفتتح “مركز الخدمات الزراعية الإلكترونية” لمشروع كارت الفلاح الذكي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى