أخبار مصر

“الطيران المدني” تعلن تسلم “مصر للطيران” أخر طائرة في صفقة طائرات “بوينج” اليوم

تابع موقع مصر 365 مغادرة وفد من “شركة مصر للطيران” تم تكليفه بمهمة استلام “الطائرة التاسعة” والأخيرة من “صفقة الطائرات الجديدة” التي تم التعاقد عليها من طراز “B737-800 NGs”، في مقر “مصنع رينتون” بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بيان صادر عن “وزارة الطيران المدني المصرية” أن الوفد المصري المكلف تتسلم الطائرة التاسعة والأخيرة من صفقة الطائرات سوف يقوم بإجراء رحلة تجريبية للطائرة، وكذلك سوف يعمل على اكتمال المراجعات النهائية للطائرة، وكذلك العمل على إنهاء جميع إجراءات التسليم.

وصرحت “وزارة الطيران المدني” أن الطائرة التاسعة ستقلع في نهاية الأسبوع الحالي من مطار “مصنع رينتون” التابع إلى “شركة بوينج العالمية” بالولايات المتحدة الأمريكية لتنضم إلى أسطول طائرات مصر للطيران، على أن تصبح الطائرة هي رقم تسعة وستين في خط التشغيل الفعلي لأسطول الطائرات الجوية.

وأوضحت “وزارة الطيران المدني” إن هناك خطة في الوقت الحالي من أجل تحديد الطائرات الحالية، بالإضافة إلى خروج عدد من طرازات الطائرات من الخدمة ليصبح متوسط عمر الطائرات المصرية من أحدث شركات الطيران في المنطقة.

وذكرت “وزارة الطيران المدني” أن الطائرة هي رقم تسعة وعشرين من هذا الطراز، والذي يعد أكثر مبيعات ورواج من عائلة بوينج سبعمائة وسبعة وثلاثين في الجيل الجديد، كما تقوم شركات الطيران الكبرى العالمية باختياره هذا الطراز من الطائرات لقدرتها على الوصول إلى جميع الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط طيران متوسطة المدى، كما يتميز هذا الطراز أيضا باستهلاكها القليل للوقود.

والجدير بالذكر أن “شركة مصر للطيران” قد تعاقدت بصفة رسمية على تسع طائرات في صفقة طائرات من طراز البوينج B737-800 NGs خلال شهر ديسمبر من عام 2016، بقيمة تصل إلى ثمانمائة وأربعة وستين مليون دولار.

وقامت شركة مصر للطيران بالتعاون مع “شركة دبي لصناعات الطيران” على أن يتم تسليم جميع الطائرات في أقل من عام من بداية التعاقد مع الشركة، على أن يتم تسليم الطائرة من “مصنع رينتون” التابع إلى “شركة بوينج العالمية” بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم وفد من شركة مصر للطيران باستلام أخر طائرة في الصفقة اليوم.

أقرا المزيد تصادم طائرة مصرية مع طائرة تابعة “لشركة فيرجن أتلانتيك” بمطار جون كينيدي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى