أخبار مصر

ساويرس يؤسس شركة استثمارية للاستحواذ على شركات تنقيب الذهب حول العالم

أعلنت صحيفة فايننشال تايمز خلال التقارير الأخيرة التي نشرتها عن عزم “نجيب ساويرس” رجل الأعمال المصري على تأسيس إحدى الشركات الاستثمارية الجديدة، والتي تمكنه خلال الفترة القادمة من الاستحواذ على شركات تنقيب الذهب المنتشرة حول العالم.

وأضافت التقارير، أن الشركة الجديدة التي يسعى ساويرس لتأسيسها من المقرر أن تتبع الشركة المملوكة لساويرس “لامانشا جروب”، والتي لها حصص ضخمة في كلا شركتى التعدين البارزتين “إيفولوشن” الأسترالية والتعدين الكندرية “إنديفر”.

كما ذكرت التقارير التي نشرتها الصحيفة مؤخرا، أنه ساويرس قد تقدم إلى المدير المالي التابع لشركة أكاشيا للتعدين والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة لندن بطلب عرض خلاله توليه رئاسة الشركة الجديدة التي من المقرر أن يؤسسها ساويرس خلال الفترة الحالية.

وذكرت مجموعة من المصادر خلال التصريحات التي قام بها، أن رئاسة الشركة الجديدة التي يسعى ساويرس إلى تأسيسها من المتوقع أن تقع في يد “راي” وسوف يتولى الرئاسة في يناير المقبل.

الجدير بالذكر، أن الصحيفة قد أكدت خلال التقرير الذي قامت بنشره أن العشر سنوات الماضية قد شهدت تراجع ملحوظ في أسهم شركات التعدين على الذهب، مضيفة أن هذا التراجع الذي طرأ على قيمة الاسهم قد تجاوز بشكل ملحوظ قيمة الانخفاضات التي طرأت على أسعار الذهب خلال تلك الفترة.

ومع تلك الانخفاضات و بدء الشركات في خسارة الكثير، فقد تقدم المستثمرين خلال الفترة الأخيرة بضرورة توفير إدارة جديدة لتلك الشركات، هذا بجانب تطبيق إجراءات إصلاح موثوق في نتائجها للتخلص من تلك الخسارة الكبيرة وذلك من خلال الإهتمام بتوفير رؤوس أموال أفضل للشركات خلال الفترة القادمة.

جاء هذا وفقا للتقارير الأخيرة التي نشرتها المجلة والتي أوضحت خلالها كافة التفاصيل التي تتعلق بشركة ساويرس الجديدة والتي أكدت على عزمه على تأسيسها خلال الفترة القادمة، هذا بجانب التصريحات التي وردت إلى المجلة عن المدير التنفيذي المرشح لتلك الشركة وكذلك ميعاد افتتاح الشركة الجديدة وقيمة أسهم شركات التعدين الخاصة بالذهب والسبب وراء الارتفاعات الملحوظة التي طرأت عليها.

اقرأ أيضا:

  1. ساويرس يدين حملة الفساد السعودية ويتهم محمد بن سلمان بعدم الشفافية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى