أخبار مصر

تعرف على “التأشيرة الإلكترونية” وكيفية الحصول عليها

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي اليوم الموافق يوم الأحد الثالث من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث أعلن عن إدراج “تأشيرة إلكترونية e-visa”، وذلك خلال افتتاح الرئيس لمعرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي”.

وتعتبر “تأشيرة الدخول الالكترونية” هي عبارة عن وثيقة تم من خلالها السماح للأجانب بدخول الأراضي المصرية، وهناك خيار متاح وهو “تأشيرة الدخول” التي يتم منحها عن طريق “البعثات المصرية” في الخارج، أو من خلال المنافذ الحدودية لجمهورية مصر العربية.

تعمل الفيزا الإلكترونية على توفير المجهود على جميع السائحين الراغبين في زيارة جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تقليل الأعباء المالية التي يتحملها الراغب في دخول الأراضي المصرية حيث يتحملون أعباء مالية يتم دفعها إلى شركات السياحة كعمولة في سبيل الحصول على التأشيرة.

تعمل الفيزا الإلكترونية على سرعة إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بالجانب الأمني مما يعمل على إتاحة جميع الإمكانيات من خلال ربط التأشيرة أو الفيزا مع قواعد البيانات بطريقة إلكترونية، وكذلك العمل على ربطها مع إدارة الحجوزات وكذلك الموانئ، والتأكد من “هوية السائح” الراغب في الحصول على التأشيرة مما يعمل على تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة الإلكترونية.

كما سيتم إنشاء “موقع إلكتروني” يقوم من خلاله الراغب في الحصول على التأشيرة الإلكترونية أو الفيزا الإلكترونية عن طريق ملء الطلب، كما يضمن له الموقع الإلكتروني الرد على طلبه في خلال ثمانية وأربعين ساعة فقط من موعد التقدم بالطلب.

يعد نظام الفيزا الإلكترونية أو التأشيرة الإلكترونية هو نظام مطبق من جميع الدول التي لا يمكنها الحصول على فيزا الدخول إلى الأراضي المصرية إلا من خلال المطارات، كما سيتم السماح لجميع العاملين في الدول الخليجية من الجنسيات المختلفة من الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي المصرية من خلال المطارات، ويشترط في الحصول على تأشيرة الإقامة في أحد الدول الخليجية.

تتيح نظام الفيزا الإلكترونية لأصحاب لطالبات الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية بمجرد تقدمهم للمعلومات المطلوبة في هذا الشأن وقيامهم بدفع الرسوم المفروضة على التأشيرة الإلكترونية عن طريق البطاقات المصرفية والائتمانية.

أقرا المزيد “مجلس النواب” يوافق على تعريف الصيغة النهائية للشخص المعاق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى