أخبار مصر

“محمد معيط” يصرح “تسعيرة التأمين الصحي الجديد” تم اعتمادها من “المالية”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها نائب وزير المالية المصري الدكتور “محمد معيط” حيث صرح أن تسعيرة التأمين الصحي الجديدة تم اعتمادها من قبل وزارة المالية، وتم وضعها تبعاً للمعلومات التي تم جمعها فيما يتعلق بتكلفة وثائق التأمين الطبي، وكذلك تصميم إجراء “لنظام اكتواري”.

وأوضح الدكتور محمد معيط خلال الاجتماع الذي عقده مع لجنة الصحة البرلمانية أن تسعيرة نظام التأمين الصحي الجديد تم وضعها من أجل العمل على إدراج جداول الأجور بالإضافة إلى المعاشات وكذلك معدلات المرض ومعدلات الإصابة به وبناء على غير ذلك من المعلومات المتعلقة بنظام التأمين الصحي الحالي.

وأوضح الدكتور محمد معيط أن وزارة المالية تعمل في الوقت الراهن على دراسة توفير العديد من الإيرادات عن طريق “الأنظمة الخاصة في المجتمع المصري” وأشار أن نظام التأمين الصحي في جمهورية مصر العربية يقوم على الاشتراكات، وأضاف أن “وزارة المالية” تعمل على دراسة تجارب الدول العالمية التي عملت على فرض نظام على جميع الأمراض تجنباً لفشل النظام المتبع فيها.

كما أوضح الدكتور “محمد معيط” أن “الدستور المصري” برفض أي اقتصار لنظام الخدمات الطبية والرعاية الصحية” على نوع معين من الأمراض، وإذا تم تجاهل هذه القاعدة ما يجعل القانون غير دستوري، وصرح وزير المالية المصرية “عمرو الجارحي” أن “وزارة المالية” قد قامت بوضع دراسة جدوى متخصص “لمشروع التأمين الصحي الجديد” قبل أن يتم عرضه على مجلس النواب المصري.

وقد تقدم البرلماني “هيثم الحريري” بطلب ليتم من خلاله تحديد “قيمة الموارد المالية، وكذلك تحديد جميع الأرقام التي سوف يتم الاعتماد عليها ليتم طرحها على أعضاء مجلس النواب المصري”، وفي جواب “وزير المالية” على النائب حيث صرح قائلاً “هناك تخوفات من عدم تقديم الخدمة حال عدم تحصيل الموارد”.

وأضاف وزير المالية أن تكلفة المواطن المصري الواحد في نظام التأمين الصحي تتكلف حوالي ألف وثلاثمائة جنيه مصري، وشدد على ضرورة أن يتم التعامل مع النظام تبعاً للاقتصاديات المتوافرة في الوقت الراهن، كما طلب عضو مجلس النواب “عبدالعزيز حمودة” بتوضيح كيفية العمل على تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد في أربع محافظات من خلال تجربة علمية لأرقام تم تطبيقها على أرض الواقع، ليقوم بالرد على النائب وزير الصحة قائلاً “هناك نظام قوي يقوم على الاستدامة المالية”.

أقرا المزيد رئيس التأمين الصحي يعلن آخر تفاصيل خصخصة المستشفيات الحكومية والخاصة في مشروع التأمين الصحي الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى