أخبار مصر

“الأرصاد الجوية” تحذر من طقس الغد

خرجت بعض التصريحات مؤخرًا من خبراء هيئة الأرصاد الجوية المتعلقة بشأن حالة طقس الغد والذي يوافق يوم الثلاثاء 5/12/2017، حيث أكد الخبراء على أنه يتوقع أن تشهد الساعات الأولي من صباح يوم غد موجة من الشبورة المائية الكثيفة والتي يتوقع أن تغطي جزء كبير من البلاد، وخاصة على الطرق الرئيسية سواء الزراعية أو الصحراوية القريبة من المسطحات المائية، ولهذا حذر الخبراء من تأثير انخفاض مستوى الرؤية الأفقي على سائقي المركبات.

من جهة أخرى، ورد في التصريحات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية أنه يتوقع أن يكون هناك أحوال جوية دافئ خلال ساعات النهار وخاصة على السواحل التابعة للمناطق الشمالية من البلاد، ثم ترتفع درجات الحرارة قليلا ويصبح الطقس حار على بقية المناطق.

كما جاء أنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس مائل للبرودة فى أول ساعات الليل، كما ورد أنه سوف تزداد درجات الحرارة انخفاضا ويصبح الطقس بارد في آخره، وأن الشبورة المائية سوف تظهر بكثافة غدا على أغلب المناطق في شمال البلاد حتى في شمال مصر العليا وأنه سوف تبلغ إلى حاجز الغشاوة للسائقين ويصعب القيادة في الكثير من المناطق.

وبالنسبة إلى حالة السحب فقد جاء أنه سوف تكون منخفضة كما يظهر في الأفق ايضًا السحب المتوسطة على أغلب المناطق في شمال البلاد وبالنسبة إلى حركة الرياح فقد جاء أن أغلبها سوف يكون خفيفة إلى معتدلة.

ومن المنتظر طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية أن تبلغ درجة الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء في البلاد انخفاض في الساعات الأخيرة من اليوم، كما جاء أن درجة الحرارة العظمى بالعاصمة المصرية سوف تكون 27 درجة مئوية.

اقرأ ايضًا.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اعتباراً من الثلاثاء القادم

أو أخبار الطقس اليوم الأحد 3/12/2017.. درجات الحرارة المتوقعة فى محافظات مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى