“مهاب مميش” يعلن الملاحة البحرية بقناة السويس لن تتأثر بأزمة اليمن

Advertisements

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “رئيس هيئة قناة السويس” ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق “مهاب مميش” حيث نفى وجود أي تأثير للأحداث السياسية الواقعة في دول اليمن، وكذلك حادث اغتيال رئيس دولة اليمن “علي عبدالله صالح على يد ميليشيات حركة تمرد الحوثي أي تأثير على “حركة الملاحة البحرية بقناة السويس المصرية.

وأشار الفريق مهاب مميش أن الملاحة البحرية بقناة السويس تعد جزء لا يتجزأ من “حركة الملاحة العالمية البحرية” ولا يمكن أن تتأثر حركة الملاحة البحرية بقناة السويس بأي حدث سياسي في العالم، واستبعد أي احتمال بغلق “مضيق باب المندب” في تداعيات الأزمة السياسية في اليمن.

Advertisements

وأشار الفريق “مهاب مميش” أن دول العالم قد أعلنتها تضامنها مع جمهورية مصر العربية بعد أحداث “تفجير مسجد الروضة الإرهابي” وبعد التحذيرات التي أطلقها رئيس جمهورية مصر العربية، حيث أوضح أن الإرهاب من الممكن أن يطول جميع أنحاء العالم، وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن هذا ما حدث بالفعل على أرض الواقع.

وشدد الفريق “مهاب مميش” على تصريحات رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي التي ذكرها في أكثر من مناسبة وفعالية شارك فيها أن الدولة المصرية تحارب وحدها ضد الإرهاب بالنيابة عن جميع  دول العالم.


وأكد الفريق “مهاب مميش” قائلاً “أحد الوزراء الأوروبيين قال لي خلال جولتي الأوروبية أن جمهورية مصر العربية بها إرهاب بعد حادث تفجير مسجد الروضة، فقله له إن شخص واحد قتل ستة وسبعين مواطن لديكم، وإن الإرهاب في العالم أجمع، ورغم ذلك مصر تحارب بقوة وتقف حائط صد ضد مخططات الفوضى، وسوف تنجح بتكاتف شعبها، وجيشها، ورئيسها”.

وأكد الفريق مهاب مميش على نجاح جولته في دول أوروبا وذلك من خلال تصنيف “قناة السويس” عالمياً بعد قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى تحسين أوضاع الاقتصاد المصري بعد الآليات الاقتصادية المتبعة في الوقت الراهن بقيادة رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي” رغم العديد من الآثار السلبية التي يجب أن نتحملها في الوقت الراهن.

ونفى الفريق مهاب مميش أي نية عن فرض زيادة في “رسوم العبور بقناة السويس حيث صرح قائلاً “غير مطروح في الوقت الحالي نحن نسعى لجذب الاستثمار وتحقيق شراكة حقيقية مع كبرى الشركات العالمية في المنطقة الاقتصادية وساعدنا قانون الاستثمار الموحد على ذلك والقناة جزء لا يتجزأ من المشروعات العملاقة التي تنفذ بالمنطقة الاقتصادية وحركة الملاحة بها”.

أقرا المزيد “مهاب مميش” يزور “شريف إسماعيل” في ألمانيا

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق