أخبار مصر

“المرور” تخصص خطوط ساخنة لتلقي البلاغات عن حوادث الطرق أثناء “الشبورة”

تابع موقع مصر 365 انتشار الشبورة المائية خلال الأيام الثلاثة المائية مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث وخصوصاً على الطرق السريعة والطرق الزراعة والطرق القريبة من المسطحات المائية مما يؤدي إلى إعاقة الرؤية الأفقية بوضوح لجميع قائدي السيارات والمركبات النقل في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وبسبب انتشار الشبورة المائية بدأت العديد من الهيئات المتخصصة في الدولة المصرية من “هيئة الأرصاد الجوية” وكذلك الإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى وزارة الداخلية من تحذير جميع المواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من الالتزام بقواعد القيادة الأمنية مع استعمال كشافات الشبورة أثناء القيادة وخصوصاً في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

كما قامت “الإدارة العامة للمرور” بتخصيص أرقام ساخنة التي تم إعدادها للعمل على المساعدة في الطرق السريعة أو في حالات وجود طوارئ وفقاً لما صرح به اللواء “عصمت الأشقر” رئيس الإدارة العامة للمرور، حيث يستطيع المواطن الاتصال على هذه الأرقام وسيتم الرد عليه بطريقة سريعة واستجابة فورية من الهيئة العامة للمرور من جميع البلاغات المتقدمة لها على هذه الأرقام.

وأوضحت “الإدارة العامة للمرور أن جميع البلاغات الواردة عبر الخطوط الساخنة التي تم تخصيصها سوف تعمل على تسيير حركة المرور من خلال التوجه السريع إلى أماكن حوادث السير وكذلك سرعة عمليات الإنقاذ ومساعدة السيارات التي تعطلت.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء “عصمت الأشقر” أنه تم إصدار تعليمات مشددة بشأن اتباع التعليمات الخاصة بالمرور وخصوصاً على الطرق السريعة خلال فترة الشبورة المائية، وكذلك وأهاب بجميع المواطنين على سرعة الإبلاغ في حالات وقوع أي معوقات مرورية على الطرق من أعطال أو حوادث ليتم الاتصال على الأرقام التالية “01221110000، أو على الرقم الأرضي 24021233/02” في حالات الطوارئ على الطرق السريعة.

كما أضافت الإدارة العامة للمرور أن هناك أرقام أخرى ليتم من خلال التواصل مع إدارة مرور القاهرة وهي على الرقم التالي 136 ليتم فيها عن الإبلاغ عن “حوادث الطرق” وتهيب “الإدارة العامة للمرور” بجميع قائدي السيارات على الحذر والحيطة أثناء القيادة خلال فترة الشبورة وخصوصاً على الطرق السريعة.

أقرا المزيد بالفيديو الشبورة المائية تؤدي إلى وقوع حادث تصادم على “طريق إسكندرية الصحراوي”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى