أخبار مصر

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس في الأيام القادمة

خرجت بعض التصريحات الصادرة من قبل السيد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية السيد الدكتور “أحمد عبد العال”، المشيرة إلى أحوال الطقس غدًا، حيث ورد أنه يتوقع أن تستمر موجة من عدم الثبات يوم غد الأربعاء على حالة الطقس، وأنه سوف تضرب أغلب محافظات البلاد بداية من هذا النهار الثلاثاء وتستمر حتى آخر الأسبوع الحالي.

ورد في التصريحات أنه بالنسبة إلى معدلات درجات الحرارة المتوقعة سوف تنخفض بشكل كبير خلال الفترة القادمة حيث تصل إلى حوالي 7 درجات، مع استمرار نشاط الرياح علي أغلب المناطق بالإضافة إلى سقوط الأمطار، ووجود بعض الاضطرابات البحرية المتأثرة بهذا الطقس السيء.

كما ورد في تصريحات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه يتوقع أن يسود خلال يوم غدًا الأربعاء الموافق 6/12/2017، طبقا لما ورد في تصريحات خبراء الأرصاد المائل للبرودة على السواحل التابعة للشمال بالإضافة إلى شمال مصر والقاهرة وأنه سوف يمتد حتى محافظات أغلب المناطق من شمال مصر، وأنه سوف يكون مائل للدفء على محافظات جنوب مصر أثناء ساعات النهار، ثم يتغير الطقس ويصبح بارد في أول الليل وشديد الصقيع في آخره على مختلَف المناطق.

أعلن بيان هيئة الارصاد الجوية أنه سوف تسجل درجة الحرارة المتوقعة على يوم غدًا ما يلي:

محافظة القاهرة الصغرى 14 درجة والعظمى 18 درجة.

محافظة الإسكندرية الصغرى 12 درجة والعظمى 18 درجة.

محافظة مرسى مطروح الصغرى 12 درجة والعظمى 17 درجة.

وقد أكد الخبراء أنه سوف تنشط حركة الهواء على المناطق الشمالية الغربية، الأمر الذي يؤدي إلى عدم اتزان حاد في حركة الملاحة البحرية على كلا البحرين سواء البحر الأبيض أو البحر الأحمر، كما يؤدي نشاط الهواء الزائد في الأيام القادمة إلى مبالغة الشعور بالبرودة.

أكد الخبراء على انه سوف ترتفع حركة السحب المنخفضة بالإضافة إلى السحب المتوسطة والتي تكون مصحوبة بسقوط أمطار في شمال البلاد، والتي تطول جزء كبير من أغلب الأنحاء من شمال مصر والقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى