أخبار مصر

“حماية المستهلك” تعلن القانون الجديد يشمل غرامات تصل إلى 4 مليون جنيه

تابع موقع مصر 365 تصريح رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء “عاطف يعقوب” حيث أعلن أن “القانون الجديد” الذي احتوى على العديد من المواد التي من شأنها أن تعمل على تنظيم العلاقة بين التاجر وبين المستهلك المصري، ومنها العمل على “تغليظ العقوبة” على جميع المخالفين لتبدأ من عشرين ألف جنيه مصري، وتصل إلى اثنين مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى تضاعف هذه العقوبة في حالة تكرار نفس المخالفة لتصل إلى أربعة مليون جنيه مصري.

وصرح اللواء “عاطف يعقوب” خلال مشاركة في افتتاح فرع من فروع جهاز حماية المستهلك في “محافظة بني سويف” اليوم الموافق يوم الثلاثاء الخامس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، وصرح “رئيس جهاز حماية” عن أبرز ملامح “مشروع القانون الجديد”.

وصرح “رئيس هيئة حماية المستهلك” أن من ملامح “مشروع القانون الجديد” قائلاً ” الزام جميع التجار بإعطاء المستهلك فاتورة، والتي تعد بمثابة “صك أمان” للمستهلك المصري” تحتوي الفاتورة على السعر النهائي للمنتج الذي قام المستهلك بشرائه، وكذلك تحتوي على قيمة ضريبة المبيعات والضريبة المضافة بالإضافة إلى إمكانية تبدل السلعة التي قام المستهلك بشرائها خلال ثلاثين يوماً بدل من أربعة عشر يوم فقط”.

كما صرح رئيس هيئة حماية المستهلك قائلاً “أن قانون حماية المستهلك الجديد الذي يقوم مجلس النواب المصري بالنظر فيه في الوقت الراهن حيث يشمل القانون وضع حداً للإعلانات الوهمية التي تنتشر بكثرة في الفترة الأخيرة، سواء عبر القنوات الفضائية أو على مستوى الشركات العاملة في السوق المصري”.

وأشار رئيس هيئة حماية المستهلك قائلاً إن “قانون حماية المستهلك الجديد تتم مراجعته من قبل مجلس الدولة المصرية وكذلك مجلس الوزراء بالإضافة إلى اللجنة التشريعية بالبرلمان المصري ليتم عرضه في جلسة عامة خلال الأيام القادمة”.

وقام رئيس هيئة حماية المستهلك مطالبة جميع المواطنين المصريين بعدم شراء أي منتج طبي غير مسجل بوزارة الصحة والسكان وغير مسموح بتداولها حيث أنه غير معروف مكوناتها ومن الممكن أن تتسبب في أضرار صحية كبيرة، وأشار أن هناك بعض المعلنين عن هذه المنتجات يدعون حصولهم على تراخيص وهذا غير صحيح.

أقرا المزيد “قانون المرور الجديد” تضمن غرامات تبدأ من 2500 جنيه إلى 6000 ألف جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى