أخبار مصر

“الحكومة” تعلن موافقتها على التصالح في مخالفات البناء

بعد انتشار ظاهرة البناء دون الحصول على تراخيص البناء وخصوصاً بعد ثورة الخامس والعشرين من شهر يناير، حيث قام العديد بتشييد المباني المخالفة دون الحصول على ترخيص صادر من الجهات المتخصصة في الدولة المصرية، وبناء على هذا فقد تم انتشار العديد من المباني المخالفة الغير حاصلة على ترخيص.

وقد أعلنت “الحكومة المصرية” عن موافقتها على “قانون التصالح في مخالفات البناء” حيث نص مشروع القانون على التصالح مع جميع المخالفات التي تم ارتكابها والتي تعد مخالفة لأحكام قانون تنظيم أعمال البناء في الدولة المصرية، بالإضافة إلى التصالح مع الحالات التي تؤدي إلى تغيير الاستخدام والتي تثبت قيامها بها قبل أن يتم العمل بأحكام القانون الجديد.

وهناك بعض الحالات التي لم ينص عليها القانون الجديد من أجل التصالح معها وهي كالتالي الأعمال التي تؤدي إلى الإخلال بالسلامة الإنشائية للبناء، بالإضافة إلى التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة في الدولة المصرية، وكذلك حقوق الارتفاع المقررة تبعاً لقوانين البناء في الدولة المصرية.

ومن الحالات أيضا التي لا يتم التصالح معها تبعاً لقانون التصالح مع المباني المخالفة الذي وافقت عليه الحكومة المصرية المخالفات الخاصة بالأماكن المخصصة للسيارات، وكذلك المخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت التي تتميز بالطراز المعماري المتميز.

ومن المخالفات التي نص عليها “قانون المصالحة مع المباني المخالفة” تجاوز قيود الارتفاع للمباني المقرر إقامتها من سلطة الطيران، بالإضافة إلى المباني التي تم إقامتها على الأراضي المخصصة لقانون حماية الآثار، وكذلك الأراضي التابعة إلى ممتلكات الدولة المصرية وكذلك الأراضي الزراعية.

كما نص قانون التصالح مع المباني المخالفة والذي جاء فيه وضع حلول عملية وقانونية بشكل نهائي إلى حيث أصبحت ظاهرة في المجتمع المصري، ولابد من توفير حل سريع لهذه المشكلة، وأجاز مشروع القانون أن يتم التصالح مع المباني التي تم إقامتها بشكل مخالف لقانون تنظيم البناء، بالإضافة إلى حالات تغيير الاستخدام.

وصرحت الحكومة المصرية عن موافقتها على التصالح مع جميع المخالفة التي تم إقامتها بشكل مخالف على أن تكون متبعة للسلامة الإنشائية للمباني التي تم إقامتها وغير قائمة على أراضي الدولة أو أرض زراعية.

أقرا المزيد “التشريعية البرلمانية” توافق على تغليظ عقوبة البناء على الأراضي الزراعية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى