أخبار مصر

تعرف على مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الجديد 2018

يقرب العام الميلادي الجديد على الاقتراب لنودع عام 2017، ونستقبل العام الجديد 2018، ويحرص جميع المصريين على معرفة مواعيد الاجازات الرسمية للعام الجديد 2018، يقدم لكم موقع مصر 365 مواعيد الإجازات الرسمية، وهناك بعض من المناسبات التي لا يتم فيها وهناك إجازات رسمية وتكون مدفوعة الأجر من القطاع العام والخاص.

وتضمن العام الجديد 2018 تسعة عشر يوم إجازة رسمية، وهي إجازات يتم خلالها الاحتفال بمناسبة رسمية متنوعة سواء كانت وطنية أو دينية، حيث تقوم الدولة بإعطاء العاملين إجازة في تلك الاحتفالات بهدف الترويح عن النفس حتى يعود منها العاملون وقد تجدد نشاطهم.

وتتميز المدارس وكذلك الجامعات المصرية بإن لها إجازات خاصة بها إلى جانب الإجازات الرسمية وهي إجازة نصف العام وأخر العام الدراسي.

ومن الإجازات الرسمية التي سوف تكون في شهر يناير من العام الجديد 2018 عيد الميلاد المجيد الذي سوف يوافق يوم السابع من شهر يناير لعام 2018 الجديد، وعيد الثورة وعيد الشرطة في يوم الخامس والعشرين من شهر يناير القادم.

أما في العام الجديد في شهر فبراير فليس هناك إجازات رسمية، وكذلك في شهر مارس أيضا، أما في شهر أبريل من عام 2018 فهناك إجازات رسمية وهي عيد القيامة الذي يوافق يوم الأحد الثامن من شهر إبريل لعام 2018، وعيد شم النسيم في يوم الاثنين يوم التاسع من إبريل لعام 2018، وعيد تحرير سيناء يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر إبريل لعام 2018.

وهناك اجازات رسمية في شهر مايو القادم من العام الجديد 2018 وهي عيد العمال في يوم الثلاثاء الموافق الأول من مايو لعام 2018، وفي شهر يونيو هناك إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر يونيو لعام 2018، إلى يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر يونيو لعام 2018، وعيد ثورة 30 يونيو.

وهناك اجازات رسمية في شهر أغسطس وهي وقفة عرفات يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر أغسطس لعام 2018، وعيد الأضحى المبارك من يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر أغسطس على يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من أغسطس 20189، وفي شهر سبتمبر عيد رأس السنة الهجرية في يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر عام 2018، وفي شهر أكتوبر عيد النصر وعيد القوات المسلحة في السادس من أكتوبر، وفي شهر نوفمبر عيد المولد النبوي الأربعاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2018، وفي شهر ديسمبر لا يوجد أجازات رسمية.

أقرا المزيد تعرف على الإجازات في “قانون الخدمة المدنية”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى