تعرف على الحالات الذي تحصل على إجازة بأجر للعاملين في الجهاز الإداري

Advertisements

يعتبر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أهم المصالح الحكومية الذي تقدم جميع خدماتها للمواطنين من جميع المحافظات المصرية، والجهاز الإداري يعمل على إصلاح وتحقيق العديد من المستويات الهامة للخدمة المدنية، ويعمل دائماً على رفع الكفاءات الخاصة بوحدات الجهاز الإداري الخاص بالدولة.

جديراً بالذكر أيضاً أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قام بالرد على جميع أسئلة وإستفسارات العاملين به، وذلك من خلال المستشار محمد جميل وهو رئيس الجهاز وهو أكد على أن جميع حالات التراخيص الخاصة بجميع الأجازات الذي تقدم بدون أجر، وهي توجد على الوجه الحالي ويتم منح الزوجة أو الزوج وإذا سافر إلى أحدهما الخارج، ويكون هذا بغرض الدراسة أو العمل لمدة ستة شهور على الأقل والبحث وراء تقديم الإجازات لمن يريدون دائماً الحصول عليها.

Advertisements

كما أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعمل دائماً على تنفيذ ومراقبة جميع كفاءة العاملين بجميع القطاعات الحكومية، وهي الجهة المختصة بإصدار الكثير من اللوائح والقوانين الخاصة بجميع العاملين داخل القطاع الحكومي.

اقرأ أيضاً.. تعرف على مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الجديد 2018

يذكر أيضاً أنه من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطوير جميع النظم الخاصة بالشؤون الخاصة بالخدمة المدنية، وتقديم المعلومات الهامة والفنية اللازمة داخل جميع المؤسسات الحكومية، ويبحث دائماً جميع العاملين عن موعد الاجازات الرسمية المقررة لهم للاستفادة بها.

ولذلك أفاد الجهاز الإداري من خلال الدليل الخاص بالإجراءات التي يصدرها دائماً، وذلك أنه يجوز لجميع السلطات المختصة لمنح وتقديم جميع الإجازات بدون أجر، ولوجود العديد من الأسباب التي يبديها العامل وتقدرها السلطات ويكون هذا وفقاً للحاجة إليه في العمل.

وأيضاً لا يجوز خلال البندين السابقين تقديم الترقية للموظف ويشترط عودته أولاً من الإجازة واستكمال المدة البينية الهامة واللازمة له، ويتم تشغيل الكثير من المناصب القيادية ولكن بعد عودتهم إلى العمل وترقيتهم دائماً.

ويقوم الجهاز  الإداري بالتنظيم والتفتيش ومتابعة أداء جميع العاملين حتى يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ويعمل دائماً الجهاز على إصدار العديد من اللوائح والقوانين الخاصة بالعاملين في جميع الإدارات الحكومية، وتقدم أعلى مستوى القيادات والكفاءات الخاصة للنهوض بمستوى الكفاءة من خلال وجودها وانتشارها داخل المؤسسات الحكومية.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق