أخبار مصر

“المفوضية السامية لحقوق الإنسان” تصدر تقرير مسيء لمصر والخارجية ترد

تابع موقع مصر 365 إصدار “المفوضية السامية لحقوق الإنسان” والتابعة على المنظمة الدولية للأمم المتحدة تقرير ضد الدولة المصرية مساء أمس الأربعاء، حيث وجهت المفوضية انتقادات ضد السلطة المصرية بسبب زعمها أن مصر لا تراعي حقوق الإنسان.

وقد وجهت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إتهام إلى الدولة المصرية بأنها تمارس قمع الحريات وإلقاء القبض على المرشحين إلى انتخابات الرئاسة المصرية خلال عام 2018، وقد انتقد التقرير الانتخابات المصرية القادمة لهذا السبب، وأوضحت أن الدولة المصرية قد تعمدت ترهيب وتخويف المرشحين.

وقد ردت الدولة المصرية المتمثلة بوزارة الخارجية منذ وقت قليل ببيان رسمي قوي أعلنت فيه الدولة المصرية عن انتقادها للتقرير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ووصف الدولة المصرية بأن التقرير قد اعتمد على معلومات مغلوطة وغير صحيحة كما اعتمد على تقارير مضللة.

كما  أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن انتقادها ربط التقرير الصادر عن المفوضية بين التقرير الأممي لحقوق الإنسان وبين انتخابات الرئاسة المصرية، وقد طالبت الوزارة من المفوض السامي بالكف عن التداخل في الشأن الداخلي المصري، ومهاجمة جمهورية مصر العربية دون أي دليل واضح غير الاستناد على معلومات مغلوطة وغير صحيحة.

أقرا المزيد الإحصاء في اليوم العالمي للمرأة: 20% نسبة تمثيل المرأة بوزارات 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى