أخبار مصر

اخر اخبار مصر اليوم السبت 26 ديسمبر 2015 : تابع اهم و اخر اخبار مصر اليوم في جميع وسائل الاعلام المصرية و العالمية – حل اتحاد طلاب مصر

لكل قراء و متابعي موقع مصر 365 نقدم لكم في هذا المقال نشرة أخبار مفصلة حول أهم و آخر أخبار جمهورية مصر العربية اليوم و كل ما نشر في وسائل الاعلام المصرية و العربية و العالمية حول مصر اليوم و اخر اخبار حل اتحاد طلاب جامعات مصر .


محافظ الشرقية يجمع متعلقاته ويغادر ديوان المحافظة بعد إبلاغه بالرحيل : 

قام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بجمع متعلقاته الخاصة في مكتبه في ديوان عام محافظة الشرقية و الاستعداد للرحيل بعد أن تم تبليغه بتنحيته عن منصبه كمحافظ للشرقية .
هذا و أفادت مصادر أن الوزير أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية قد أخبر المحافظ الدكتور رضا عبد السلام أن قد تم تعيين محافظ جديد لمحافظة الشرقية بدلاً منه و أنه سوف يرحل من المحافظة حين يصدر قراراً رسمياً بذلك خلال ساعات قليلة من الآن .


الزراعة: وفد من إندونسيا يزور القاهرة لفتح أسواقها أمام الموالح المصرية :

صرح الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة أنه هناك وفداً قادماً من سلطات الحجر الزراعى الإندونيسى وسلامة الغذاء قد قام بزيارة لمصر أمس الخميس و ذلك للاطلاع على آخر مستجدات و تقنيات الحجر الزراعي المستخدمة في مصر و ذلك في تصدير الموالح لدول العالم داخل محطات التعبئة و الخاصة ببرنامج مكافحة الآفات و الأمراض الزراعية .
بجانب هذا أكد موسى على أنه يوجد اسواق اندونيسيا سوف يتم افتتاحها قريباً للمرة الأولى عبر ميناء جاكرتا أمام الموالح المصرية ما يزيد فرص مصر في نمو اقتصادها و تجارتها الخارجية ما يعمل على زيادة معدل التصدير للموالح المصرية و ذلك بعد اطلاع و موافقة وفد اندونيسي من وزارة الزراعة على المواصفات و المعايير التي تعمل بها وزارة الزراعة المصرية و أيضاً التفتيش على صادرات المنتجات الزراعية المصدرة لدول العالم و التأكد من خلوها من أية آفات أو أمراض.


التعليم العالي يقرر حل إتحاد طلاب مصر :

أكدت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب جامعات جمهورية مصر العربية على قرار حل الاتحاد الذي تم انتخابه مؤخراً و عدم الاعتراف به رسمياً كاتحاد ممثل لطلاب جامعات الجمهورية و ذلك بعد نظر الطعون المقدمة من جانب جامعة الزقازيق .
هذا و أكدت مصادر داخلية باللجنة أنه بعد نظر الطعون المقدمة من جانب جامعة الزقازيق قررت اللجنة قبول الطعن على هذه الانتخابات و قررت اعادة الانتخابات في جامعة الزقازيق ما ترتب عليها إعادة الانتخابات باتحاد طلاب مصر أجمع .
هذا و قد أجريت انتخابات اتحاد طلاب مصر المنحل مؤخراً و التي فاز فيها الطالب عبدالله أنور رئيس إتحاد طلاب جامعة القاهرة بمنصب رئيس الإتحاد و الطالب عمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا بمنصب نائب رئيس إتحاد طلاب الجمهورية .
هذا و قد أثار هذا القرار الغضب بين عدد كبير من الطلاب و هو ما ظهر في ردود الأفعال من الطلاب أجمع سواءً كانوا اللذين من ضمن الاتحاد أو من خارجه و أشار البعض أن الوزارة قد اتخذت هذا القرار بسبب فشل صوت طلاب مصر التابع لوزارة التعليم العالي في الفوز بمنصب رئيس الاتحاد  و ظهر ذلك بعد نشر هاشتاج ( #ادعم(اتحاد_طلاب_مصر ) على مواقع التواصل الاجتماعي و الذي لاقى ردود فعل قوية مؤيدة لاتحاد طلاب مصر المنحل
فيا ترى ماذا ستكشف لنا الأيام المقبلة بعد هذا القرار … ؟


مدير أمن الدقهلية: تأمين محيط الكنائس استعدادًا لأعياد الميلاد :

بعد أن أصبحت أيام قليلة بل ساعات هي التي تفصلنا عن رأس السنة الميلادية و الاحتفالات بأعياد الميلاد ، أكد مدير أمن الدقهليو اللواء عاصم منصور حمزة أكد على رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة و ذلك بالتنسيق مع قوات حماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة و رفع درجة الاستعداد لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيدة .
و أكد اللواء حمزة أن قوات الأمن قامت بتأمين كل الكنائس و الشوارع المحيطة بها و تطهيرها و التي تم الابلاغ عن تواجد عبوات ناسفة أو مواد متفجرة بالقرب منها .

وأوضح مدير أمن الدقهلية أنه تم وضع خطة أمنية مشددة لتأمين الكنائس وبث الطمأنينة داخل نفوس المواطنين أثناء احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى