أخبار مصر

السيسي يضع شرطا لرفع أسعار تذاكر السكة الحديد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مصر سوف تختلف تماما ، بحلول 30 يونيو من العام 2020 ، مضيفا: «هنكون نقلنا مباني الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة ، وهنكون خلصنا تطوير السكة الحديد كمان».

وأضاف السيسي ، خلال كلمته في جلسة «أسأل الرئيس» ، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب ، الذي تستضيفه جامعة القاهرة: «لن أرفع أسعار السكة الحديد ، إلا بعد تطوير المحطات والخطوط ، ودخول الجرارات الجديدة والعربيات ، وأشوف وضع غير اللي إحنا فيه ده ، هنطور هزود ، ولو معملناش ده هتفضل الأسعار زي ما هي ، وإن شاء الله هيبقى عندنا سكة حديد زي الفل ، مفيش نص نص».

والمؤتمر يحضره المهندس مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، والدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، فضلا عن وزراء ، ونواب في البرلمان ، وكبار قيادات الدولة ، وأكثر من 3 آلاف من شباب الجامعات ، والشخصيات العامة ، وأوائل الثانوية العامة ، وممثلين عن محافظات الجمهورية كافة.

وتشهد جلسات المؤتمر على مدار يومين ، أبرز القضايا والموضوعات الملحة ، المطروحة على أجندة الدولة المصرية ، حيث يشهد اليوم الأول من المؤتمر ، جلستي «استراتيجية بناء الإنسان المصري» و«استراتيجية تطوير التعليم» ، حيث تناقش الجلسة الأولى ، جهود الدولة في القطاعات المختلفة في هذا الشأن ، وعرضا لرؤية الشباب ، لكيفية بناء الإنسان المصري ، مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا.

كما يشهد اليوم الثاني والأخير من المؤتمر الوطني السادس للشباب ، مناقشة سبل تطوير منظومة التأمين الصحي ، والتعرف على المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية.

وفي ختام جلسات المؤتمر ، تأتي مبادرة «اسأل الرئيس» ، التي تشهد حضورا فعالا وقويا للشباب ، خاصة شباب الجامعات المصرية ، حيث تركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم ، التي تعكس مدى إدراكهم للواقع ، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة ، داخليا وإقليميا ودوليا ، كما يتخلل المؤتمر ، عروضا تقديمية مختلفة ، وعروض فنية يقدمها الشباب ، ويكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في ختام المؤتمر ، بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى