أخبار مصر

أبرز قرارات السيسي في ختام مؤتمر الشباب.. 2019 عاما للتعليم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن العام 2019 ، سوف يكون عاما للتعليم في مصر ، حيث يشهد إطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم ، داخل جمهورية مصر العربية.

ويرصد موقع «مصر 365» ، أبرز ما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في ختام فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب ، الذي استضافته جامعة القاهرة ، اليوم الأحد ، وهي كالتالي:

1. إعلان العام 2019 «عام التعليم».

2. إطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم المصري الجديد.

3. تخصيص 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر ، لكوادر التربية والتعليم ، وذلك لمدة 10 سنوات.

4. إنشاء هيئة اعتماد جودة البرامج للتعليم الفني والتقني ، وفقا للمعايير الدولية.

5. إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلمين والمدققين للتعليم الفني الجديد ، وذلك طبقا للمعايير الدولية.

6. تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة ، لربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية ، عن طريق احتياجات الدولة والمجتمع ، إضافة إلى تكليف الجامعات المصرية ، بإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه الدولة ، كل في اختصاصه.

7. تكليف رئاسة الوزراء ، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات ، بإعداد خطة شاملة على مستوى الدولة ، بهدف عودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية ، في الجامعات المصرية ، إضافة إلى توفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.

8. التنسيق بين الوزارات المعنية ، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء ، بغرض إتاحة الفرصة لطلاب المدارس لممارسة الرياضة ، والأنشطة الثقافية والفنية ، في مراكز الشباب وقصور الثقافة.

9. إنشاء حضانات للإبداع والابتكار ، تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات ، بهدف توفير أوجه الدعم اللازم للشباب المبدعين في المجالات كافة.

10. تكليف مجلس الوزراء ، بالتنسيق مع وزارة الدفاع ، بتبني مشروع الهوية لكل محافظة ، ويتم دراسته وتنفيذه ، عن طريق خطة شاملة ، يتم عرضها خلال 3 أشهر.

حضر المؤتمر المهندس مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، والدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، فضلا عن وزراء ، ونواب في البرلمان ، وكبار قيادات الدولة ، وأكثر من 3 آلاف من شباب الجامعات ، والشخصيات العامة ، وأوائل الثانوية العامة ، وممثلين عن محافظات الجمهورية كافة.

وشهدت جلسات المؤتمر على مدار يومين ، أبرز القضايا والموضوعات الملحة ، المطروحة على أجندة الدولة المصرية ، حيث يشهد اليوم الأول من المؤتمر ، جلستي «استراتيجية بناء الإنسان المصري» و«استراتيجية تطوير التعليم» ، كما يشهد اليوم الثاني والأخير من المؤتمر الوطني السادس للشباب ، مناقشة سبل تطوير منظومة التأمين الصحي ، والتعرف على المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية.

وفي ختام جلسات المؤتمر ، جاءت مبادرة «اسأل الرئيس» ، حيث ركزت على أسئلة الشباب وأطروحاتهم ، التي تعكس مدى إدراكهم للواقع ، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة ، داخليا وإقليميا ودوليا ، كما يتخلل المؤتمر عروضا تقديمية مختلفة ، وعروضا فنية يقدمها الشباب ، ويكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في ختام المؤتمر ، بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى