أخبار مصر

اخر اخبار مصر اليوم السبت 16/1/2016 : نشرة أخبار مصر اليوم 16 يناير2016

اخر اخبار مصر اليوم السبت 16/1/2016 : نشرة أخبار مصر اليوم 16 يناير2016

جمارك برج العرب تحبط عملية تهريب 66 جهاز تنصت لداخل البلاد

تمكن ضباط جمارك مطار برج العرب بالاسكندرية من احباط محاولة تهريب عدد ست و ستين 66 جهاز تنصت إلى داخل جمهورية مصر العربية .
و حسب تصريحات مصدر مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط فإن مأمور الجمارك السيد / محمد دسوقي كان قد اشتبه بأحد الركاب القادمين من مطار الدوحة و بعد أن قامت الذباط بتفتيشه فإنه تم العثور بحوزته على أجهزة التنصت مفككة .
هذا و تم تحرير محضر بالواقعة و تم بدء الاجراءات القانونية ضده تمهيداً للتحقيق معه .

أهالي كفر الشيخ يشيعون جثمان شهيد كمين الشيخ زويد

قام الآلاف من أهالي قرية “الزبيدة القبلية” بمركز “سيدي سالم” بمحافظة كفر الشيخ بتشييع جثمان الشهيد مجند محمد فوزي فريد و الذي كان قد استشهد في العملية الارهابية الغادرة التي ضربت الشيخ زويد مساء الخميس الماضي و نتج عنها استشهاد أربعة مجندين من قِبل القوات المسلحة المصرية مقابل تصفية عدد من الارهابيين و ذلك بعد اشبتاكات قوية بين الطرفين .
هذا و وصل جثمان الشهيد محمد فوزي ملفوفاً بعلم مصر إلى مسقط رأسه  و صلى عليه الجميع صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية، و تناول خطيب المسجد في خطبة الجمعة حرمة الدماء و ندد بالإرهاب الأعمى الذى يحصد أرواح الشباب و يهدد أمن الوطن، كما توعد المجرمين بالويلات و نيران جهنم يوم القيامة ثم حُمِل جثمان الشهيد لمثواه الأخير وسط هتافات من المشيعين منددة بالإرهاب و المطالبة بالقصاص من المجرمين.

الحصاد الاقتصادي: 200 مليار دولار لمشروعات الشباب و تراجع إيرادات قناة السويس و السياحة

شهد الاسبوع المنقضي تصريحات عدة من قِبل الحكومة المصريى و التي تتعلق بأعمال المجموعة الوزارية المتعلقة بالاقتصاد المصري و كان أبرزها إعلان الرئيس عن ضخ 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة و المتوسطة للشباب هذا كما شهدت إيرادات السياحة المصرية تراجعاً بنسبة 37% عن شهر نوفمبر الماضي كذلك وصول حجم الديون الخارجية على مصر إلى 48 مليار دولار، و تهرب رجال الأعمال من سداد 350 مليار جنيه ضرائب، و خسارة البورصة 9.4 مليارات جنيه، و انخفاض إيرادات مصر من قناة السويس إلى 5.175 مليار دولار في 2015.

جامعة عين شمس: خصصنا 300 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية خلال 4 سنوات

صرح  الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أن الجامعة قد خصصت مبلغاً و قدرة ثلاث مائة مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للجامعة و ذلك خلال الأربع سنوات القادمة .
صرح الطوخي أثناء افتتاحة لاستوديو الإنتاج الإعلامي بكلية الآداب – إنه تم تخصيص طابقين بمبنى الامتحانات بكلية الآداب لإنشاء صالة تحرير للتدريب العملي لطلبة شعبة الصحافة، كاشفا عن البدء في تجديد وتطوير سيارة البث الخارجي التي تمتلكها الكلية.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى