توقيع اتفاقية لتطوير مصرف «كتشنر» بـ148 مليون يورو

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

شهد المهندس مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اليوم الأربعاء الموافق 9 يناير من العام الحالي 2019 ، مراسم توقيع اتفاقية مشروع تنقية المياه في مصرف «كيتشنر» ، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وتهدف الاتفاقية لاستحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة ، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف ، وذلك بقيمة 148.3 مليون يورو ، ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتنقية المياه في المصرف ، وتوفير التمويل اللازم من المؤسسات الدولية.

Advertisements

وقع على الاتفاقية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، وكاترينا هانسن نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية في مصر.

و«كتشنر» أكبر مصرف صحي في مصر ، أنشئ في العام 1899 وطوله 69 كيلومترا ، يبدأ من محافظة الغربية ويمر على الدقهلية ، وينتهي من مراكز كفر الشيخ ، ويستفيد من الاتفاقية الخاصة بدعم تنقيه المياه في المصرف ، 6 ملايين مواطن في المحافظات الثلاث.


الدكتورة سحر نصر ، قالت إن الاتفاقية مهمة ولها أبعاد كثيرة ، حيث تهدف لتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان محافظات كفر الشيخ والغربية والدقهلية ، لافتة إلى أن حجم تمويل المشروع ، يبلغ 408.05 مليون يورو ، يشمل 45.8 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي ، و213.9 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي ، و148.3 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

الدكتور محمد عبد العاطي ، وزير الموارد المائية والري ، قال إن المشروع يتضمن إعادة تأهيل نحو 24 محطة معالجة صرف صحي قائمة ، والتوسع في 6 محطات لمياه الصرف الصحي ، وانشاء محطة لمياه الصرف الصحي ، وإنشاء أنظمة مركزية لجمع مياه الصرف الصحي ، وتشمل الاتفاقية جزءا يتناول مساعدة المواطنين على اتباع وسائل الري الحديث ، لتحسين إنتاجية الأراضي الزراعية ، وتشجيع المزارعين على تأسيس شركات لتوصيل المنتجات الزراعية من المنتج للمستهلك النهائي بشكل مباشر وبسعر مناسب.

بدورها ، قالت نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية في مصر ، كاترينا هانسن ، إن استثمارات البنك الأوروبى لإعادة التعمير والتنمية في مصر ، بلغت حتى الآن 4.5 مليار يورو ، وأشادت في الوقت ذاته ، بخطوات مصر في الإصلاح الاقتصادي والتشريعي.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق