أخبار مصر

الأرصاد الجوية تحذر من "عاصفة" على البلاد وتوجه رسالة للمسؤولين.. بيان رسمي

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ،اليوم الاثنين،  الموافق ١١ فبراير ، بيانا حذرت فيه من سوء الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت؛ وأرجعت ذلك إلى نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة؛ ما ينتج عنه تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والأحمر  وزيادة الإحساس ببرودة الطقس نتيجة انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها.
وخلال البيان التحذيري، أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، إن العاصفة – التي متوقع أن تضرب البلاد يومي الخميس والجمعة – سيصاحبها انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، بقيم تتراوح من 4 – 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.
وأضاف “عبد العال” أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية؛ لتمتد إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومناطق من سيناء، وشمال الصعيد، مشيرا إلى أنها ستكون  أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق.
وتوقع خبراء الطقس في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس باردا شمالا، ومائلا للبرودة جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما توقعوا  أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.
ووجه رئيس الهيئة حديثه إلى المواطنين أصحاب الأمراض الصدرية والحساسية محذرا إياهم بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، كذلك نصح بتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.
وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمسؤولين في المحافظات بضرورة اتخاذ ما يلزم من تدابير لمثل هذه الحالات، مشيرة إلى إلى أنه يمكن الاتصال بها للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الأتي 24646721 .
أما عن درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس الجمعة، حسب البيان فهي كالآتي :
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الغريبة من 13 إلي 14 درجة مئوية.
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 14 إلى 15 درجة مئوية.
محافظـات شمال الصعيد من 15 إلى 17 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة مئوية .
محافظات جنوب سيناء من 18 إلى 19 درجة مئوية
اقرأ أيضاً: 41 نصيحة لمواجهة العاصفة.. تضرب مصر من الأربعاء حتى السبت

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى