أخبار مصر

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات مطلع يوليو

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء ، المستشار نادر سعد ، إن الموازنة الجديدة للدولة 2019 / 2050 ، تضمنت زيادة في بند الأجور للعاملين في الدولة والمعاشات.
وخلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” ، المذاع على قناة الحياة ، أضاف المستشار نادر سعد ، أن الموازنة الجديدة للدولة تاريخية لصالح المواطن ، وتضمنت زيادة في كل البنود “اللي زيادتها فايدة للشعب” ، فضلا عن تخفيض في كل البنود “اللي تخفيضها فايدة للشعب”.
وزاد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، أن الموازنة شهدت زيادة في بنود برامج الحماية المجتمعية المختلفة ، بهدف معالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي ، والإسكان الاجتماعي ، موضحا أن الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية ، جاءت بنسبة 30% ، وهي أكبر زيادة في تاريخ مصر ، بواقع 130 مليار جنيه.
وأوضح المستشار نادر سعد ، أن البنود التي شهدت تخفيضا في الموازنة الجديدة ، هي الدين العام ، الذي تستهدف الدولة خفضه إلى 89% ، وبحلول العام 2022 ، سوف يصل حجم الدين العام الإجمالي لـ80% من الناتج القومي.
وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، أن الموازنة الجديدة تضمنت كذلك إجراءات زيادة أجور العاملين في الدولة ، اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة في يوليو المقبل ، لافتا إلى أن أصحاب المعاشات ، لهم نصيب من الزيادات في الموازنة ، وذلك بعد سحب الاستشكال الذي قدمته الحكومة ، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى