أخبار مصر

بعد وفاة مواطن.. حالة ذعر تسيطر على أهالي قويسنا بالمنوفية تعرف على الأسباب

سيطرت حالة من الفزع والذعر على الأهالي القاطنين في قرية ميت برة التابعة إلى مركز قويسنا في محافظة المنوفية بعد ان توفى فلاح، متأثرًا بإصابته بعد أن لدغه ثعبان أثناء عمله في أرضه الزراعية.
صرح أستاذ الحياة البرية في جامعة السادات الدكتور عمر تمام، إن وفاة الفلاح بمحافظة المنوفية كانت بسبب لدغة الثعبان، التي أدت إلى ارتفاع درجة حرارته، ولفت الدكتور تمام إلى أن الأنواع التي قد تم تسجيلها في محافظة المنوفي، هي “الحية القرعة، والغريبة، و الحية المقرنة”.
وأوضح الدكتور عمر تمام، أن تلك الأنواع من الثعابين تسبب لدغتها في حدوث الوفاة، وينتج عنها تورم، وتأكل في الأنشطة في مدة لا تزيد عن يوم أو يومين على أقصى تقدير.
وأشار  أستاذ الحياة البرية إلى أن أسباب انتشار تلك الأنواع من الثعابين، هي زيادة القوارض، وبيات تلك الحيات في الشالات، وأضاف، أن تلك الأنواع من الثعابين بطبعها لا تهاجم البشر، ولكنها  حينما  تكون في وضع خطر تهاجم، وتعيش بالقرب من المزارع دون أن يعيش فيها المواطنين.
وقد وسجلت محافظة المنوفية اليوم الاثنين، أول حالة وفاة بسبب لدغة ثعبان، وصرحت “مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية” اليوم الإثنين، عن وفاة المواطن “أسامة الجنايني”، يعمل فلاح، يقيم في قرية ميت برة التابعة إلى مركز قويسنا.
وقد توفي المواطن المصير بسبب إصابته بلدغة ثعبان أثناء عمله في ارضية الزراعية، ويجدر هنا الإشارة إلى أن ظهور تلك الثعابين تؤدي إلى عودة الرعب من جديد إلى “قرية ميت برة” التابعة إلى مركز قويسنا المتاخمة في قرية “شبرا بخوم”، بعد أ شهدت خلال العام السابق 2018، هجوم الثعابين مما أدى إلى مصرع شخصين، وإصابة ما يقارب من 17 شخصا آخرين.
وقد أكد مدير عام المستشفيات بمديرية الصحة الدكتور عبدالباري العجيزي، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أن مواطن يسمى، “أسامة الجنايني”، البالغ من العمر 40 عامًا، قد توفى بسبب تعرض للدغة ثعبان، أثناء قيامه بري أرضه الزراعية، وقد توفيَّ بمستشفى قويسنا المركزي بسبب تعرضه إلى هبوط حاد في ادلورة الدموية.
أقرا المزيد الأرصاد تعلن عن تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى