أخبار مصر

"الأرصاد" تٌحذر من استمرار انخفاض درجات الحرارة وحدوث تقلبات جوية حادة

أعلن الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة حالة من الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تسجل درجات الحرارة 25 درجة مئوية، مضيفًا أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة ولكن على السواحل الشمالية فقط.
وخلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، الموافق 9 إبريل، أكد الدكتور إبراهيم عطا، أن الأحوال الجوية شهدت مطلع الأسبوع الجاري ارتفاعًا في درجات الحرارة حيث سجلت في القاهرة نحو 31 درجة مئوية، وانخفضت اليوم لتسجل 25 درجة، مشيرًا إلى أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة طبيعي ولا خوف أو قلق منه، بينما يكون نشاط الرياح شمالية والتي تزيد من الإحساس بالبرودة أحيانا.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التغيرات والتقلبات المناخية التي تشهدها الأحوال الجوية خلال الأسبوع “الجاري والماضي” أمر طبيعي في مثل هذه التوقيتات من السنة لأن فصل الربيع كأحد الفصول الانتقالية يتسم بالتغييرات الحادة والسريعة في ذات اليوم نفسه، وهذا شيء طبيعي ومنتظر خاصة في فصل الربيع فهو فصل التقلبات الجوية.
وبخصوص مسألة تخفيف الملابس، ذكر الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عملية تخفيف المواطنين لملابسهم ليست من اختصاص هيئة الأرصاد الجوية، خاصة وإنها تختلف من شخص لآخر.
وأشار “عطا” أن درجات الحرارة تنخفض ليلًا وصباحًا، قائلًا : “كيف نطالب المواطنين بتخفيف الملابس، وما زلنا في بداية فصل الربيع والذي بدأ جغرافيا 31 مارس ويستمر ثلاثة أشهر ولم ندخل في النصف الثاني منه، ولا نملك مطالبة المواطنين بتخفيف الملابس إطلاقا تجنبا لحدوث أي تغيرات سريعة”.
وتابع الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع وجود الاستقرار في الأحوال الجوية فأنه تظهر الشبوة المائية في الصباح الباكر والتي تٌعيق الرؤية، ووجه “عطا” النصيحة لسائقي السيارات بضرورة توخي أقصى درجات الحذر والحيطة أثناء القيادة على الطرق السريعة وضرورة ترك مسافات بين السيارة والأخرى وكذلك ضرورة الالتزام بالقواعد العامة للمرور ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى