أخبار مصر

عاجل| الوزير يقرر إقالة رئيس هيئة الموانئ البحرية والبرية من منصبه

أكد مصدر مطلع بوزارة النقل، أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، أصدر اليوم الثلاثاء، الموافق 9 إبريل، قرارا باستبعاد حسنى سليمان رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة من منصبه، دون إعلان السبب.
وقال المصدر الذي رفض ذكر إسمه، إن وزير النقل المهندس كامل الوزير قد طالب رئيس هيئة الموانئ حسني سليمان، بتقديم استقالته اليوم بعد تلقى تقارير عن ضعف مستوى أدائه، موضحة أن سليمان جمع متعلقاته من مكتبه وغادر.
وكشفت مصادر مسئولة اخرى بوزارة النقل، أن الوزير طلب من أحد المقربين منه إخطار حسني سليمان على لسان الوزير بتقديم استقالته بعد وصلت تقارير لمكتب الوزير بخصوص عدد من المخالفات فى الهيئة.
وكان  رئيس هيئة الموانئ حسني سليمان الذى يبلغ من العمر 61عاما قد تولى مناصب رئيس قطاع التشغيل والموزانات بوزارة النقل فى الفترة من عام 2010 وحتى عام 2013.
ثم وعد ذلك في عهد وزارة الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل الأسبق، تولى منصب نائب رئيس السكة الحديد للشئون المالية حتى عام 2018، ثم صدر قرار الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، بتكليفه برئاسة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة.
وعلى صعيد أخر ، أكد وزير النقل، المهندس كامل الوزير ،أمس الإثنين، أن الوزارة بصدد عملية تطوير شاملة في مرفق السكك الحديدية ليس على صعيد الجرارات فقط بل وورش هيئة السكك الحديدية  لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة بها، وتوفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة والتي سيتم شراؤها عن طريق لجان متخصصة تضم ممثلين عن الورش المختلفة، هذا فضلًا عن أنه سيتم التعاون مع الشركات الأصلية المصنعة للجرارات للإشراف على عمل العمرات في ورش السكة الحديد بقطع الغيار الأصلية وبأيدي العمالة المصرية لتدريب العاملين المصريين ونقل الخبرات إليهم وتوفير العملة الصعبة وتوفير الوقت.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى