أخبار مصرمنوعات

تعرف على مقدمة حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية الإعلامية مريم أمين

وقع اختيار الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، على الإعلامية المصرية مريم أمين، كي تقوم بتقديم حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية، الذي انطلق منذ قليل تحت سفح الأهرامات، وأمام تمثال أبو الهول بالجيزة.
واختيار ” الكاف” للإعلامية مريم أمين يعد خطوة مهمة في مشوارها المهني، وقد جاء هذا الاختيار لما تتمتع له الإعلامية الشابة من مميزات تجعلها مؤهلة عن غيرها في الوسط الإعلامي، خاصة أنها تتحدث عدة لغات من ضمنها العربية والإنجليزية والفرنسية.
شارك فى الاحتفالية عدد كبير من نجوم الكرة الأفريقية من ضمنهم أحمد حسن ووائل جمعة نجما منتخب مصر السابقين، ومصطفى حاجى نجم المغرب السابق، وكالوشا بواليا نجم زامبيا السابق، والحاج ضيوف وأليو سيسيه نجما السنغال السابقين، وإيمانويل أمونيكى نجم نيجيريا السابق، وأنطونيو بيل وريجوبرت سونج نجمى الكاميرون السابقين بالإضافة إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى، وأعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد، وبعض رؤساء وأعضاء الاتحاد الدولى لكرة القدم، والمهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس إدارة الجبلاية.
ولمن لا يعرف الإعلامية مريم أمين مقدمة حفل قرعة كأس أمم أفريقيا إليكم في السطور التالية أهم المعلومات عنها:
– حاصلة على بكالوريوس إدارة الاعمال من كلية التجارة قسم إنجليزى.
– تجيد 3 لغات هى: “العربية والفرنسية والإنجليزية”.
– ببدأت مشوارها الإعلامي من خلال قطاع النيل للقنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري، فى عام 1998 من خلال عملها بقناة النيل للمنوعات، وقدمت برنامج يحمل اسم “افطر معانا”، وبعد فترة انتقلت إلى الفضائية المصرية عام 2000.
– استمرت في تقديم بعض البرامج المتنوعة فى التليفزيون المصرى لأكثر من عامين ونصف العام، منها “استديو الفن” و”ضحك ولعب وجد وحب”، و”صباح الخير يا مصر”.
– انتقلت إلى تليفزيون دبى عام 2004 وقدمت برنامج “يوم فى حياتى”، و”سوالفنا حلوة” مع العديد من النجوم العرب.
– شاركت فى تقديم برنامج “زى النجوم”، الذى حقق انتشارا واسعا بالمنطقة العربية.
– في مجال الإذاعة قدمت عدة برامج على عدد من الإذاعات ، من ضمنها برنامج “اتفقنا” على محطة نجوم إف إم، وبرنامج “وهو كذلك” على إذاعة 9090.
– قامت بإعداد وتقديم برنامج “تاراتاتا” الشهير لأربعة مواسم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى