الوطنية للانتخابات: 500 جنيه قيمة الغرامة للمتخلفين على المشاركة بالاستفتاء

Advertisements

صرح المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها،إن الهيئة على دراية بأهمية الدور الأساسي والفعال الذي تلعبه وسائل الإعلام في زيادة وعي و تثقيف المواطن المصري من خلال نقل الصورة الحقيقية و آليات ما يحدث.

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم العليا للانتخابات، خلال كلمة له في الندوة التي نظمها المجلس الأعلى للإعلام أمس الخميس ، حول دور وسائل الإعلام فى متابعة الاستحقاقات الانتخابية،أن المشاركة حق دستوري وأن يعرف المواطن المصري ما يدور داخل بلده.

Advertisements

وأشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى إن جميع اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية ستحتوي على صندوقين أحدهما أساسي وآخر للوافدين، مؤكدًا أن أي مواطن مغترب يستطيع الإدلاء برأيه في أي لجنة خارج محافظته.

ولفت المستشار محمود الشريف، إلى أن هناك غرامة سيتم تطبيقها على من لم يشاركوا في الاستفتاء ، حيث أضاف قائلًا :”من لم يشارك في الاستفتاء سيكون أهمل في حق بلده و نفسه”  لافتا إلى أن أي مواطن سيتخلف عن التصويت بغير عذر سوف يعاقب بغرامة تصل إلى 500 جنيه، وهذه الجرائم لا تسقط فهي مستمرة لسنوات، ونحن لا نراهن على الغرامة إنما على الوعي الثقافي للمواطنين.

وتابع: المستشار محمود الشريف أن الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة دائمة تؤدي عملها طوال العام، موضحا أن الدستور قد أعطى الهيئة الإشراف على كل الانتخابات في مصر.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق