أخبار مصر

قبل انطلاق التعديلات الدستورية بالخارج: وزيرة الهجرة توجه رسائل هامة للمصريين فى الخارج

يبدأ غدا، الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الخارج، في حدث هام ينتظره الجميع لتحديد سير الأمور في البلاد ومن سيمسك مقاليد البلاد بعد الموافقة على تجديد مادة مد فترة تولي الرئيس للدولة في التعديلات الجديدة أم ستبقى مثل السابق لمدة 8 سنوات على ولايتين فقط.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي أمس، ميعاد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، غدا الجمعة للمصريين بالخارج، وحددت السبت والأحد والاثنين  19 و 20 و21 أبريل للمصريين فى الداخل.

استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية

وفي إطار الاستعدادات للاستفتاء على الدستور، بدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، الترتيب والإعداد لتشكيل غرفة عمليات مكونة من فريق عمل الوزارة وبحضور اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات؛ لتلقي استفسارات المصريين بالخارج ورصد المعوقات التي قد تواجههم أثناء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد توجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج.

وزيرة الهجرة توجه رسائل للمصريين بالخارج قبل التعديلات الدستورية

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، في تصريحات صحفية عدة نصائح للمواطنين، بضرورة مشاركتهم في الاستفتاء بشكل فعال وبصورة كبيرة، قائلة: “واجب على كل المصريين فى الخارج كما يطالبون بحقوق، فإن عليهم واجبات منها ضرورة النزول والمشاركة فى الاستفتاء على قول رأيهم في التعديلات الدستورية”، مؤكدة أن  النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى، قائلة: “تذكروا الجندى المصرى المرابط على الحدود فى شمال سيناء”.
وفسرت الوزيرة نصائحها، بأنها لا تهدف بذلك أن تملي الدولة على المواطين للنزول وتحفزهم ولكن تريد أن تعلمهم أن النزول واجب وطني وحق مضيفة مخاطبة المواطنين “نحرص دومًا أن تكونوا شركاء فيما يتم على أرض الوقع من جهد ضخم ومشروعات قومية”.
وتابعت “مكرم” مخاطبة المواطنين: “أنتم ترون الأمن والأمان الذى تنعم به مصر حاليًا، والذى يعتبر انجاز حقيقى فى ظل ما تشهده المنطقة العربية وماتمر به من ثورات وصراعات”، مشيرة إلى أهمية المصريين فى الخارج واعتبارها لهم أنهم خط الدفاع عن وطنهم في جميع الدول، وقدرتهم على القول الفصل في صالح وطنهم الأم.
ولفتت وزيرة الهجرة، إلى وجود من يحاول تشويه سمعة مصر مشددة على ضرورة عدم الانصياع وراء أي جماعات فى الخارج تعيق مشاركة المصريين بالخارج فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت حملة بعنوان “انزل شارك حتى لو فى الخارج” لتوعية أبناء الوطن فى الخارج بأهمية النزول وقول رأيهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى