أخبار مصر

رسالة طمأنة من "القوات المسلحة" للشعب المصري قبل الاستفتاء على الدستور: "ساعدونا وهتعدي على خير"

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الاستفتاء على الدستور في الخارج والمقرر غدا الجمعة، ومع الترويج لبعض الدعوات لتخويف المصريين من المشاركة بأصواتهم، طمأن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بدوره مناشدًا إياهم بالنزول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث إن القوات المسلحة والشرطة المدنية متواجدون أمام المقرات الانتخابية من أجل تأمينهم في جميع اللجان بالتزامن مع انطلاق الاستفتاء بعد غد في الداخل.

وفي رسالة الطمأنة قال”الرفاعي”، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”: “نطمئن المواطنين أنهم ينزلوا ويعطوا أصواتهم، ونحن جاهزون لتأمين المواطنين وتسهيل عملية الاستفتاء”.

“أشار المتحدث العسكري، إلى اتخاذ القوات المسلحة لكافة الاحتياطات الأمنية من أجل سلامة الشعب المصري ولكي تمر عملية الاستفتاء بآمان في الداخل والخارج أيضا،  مضيفا “إن شاء الله العملية تمر على خير”، مشددا على ضرورة مشاركة الشعب في الاستفتاء ودعم المواطنين لإجراءات القوات المسلحة والشرطة المدنية أمام اللجان من أجل أن يمر اليوم على خير دون أي معوقات” حد وصفه.

ويستعد المصريون للمشاركة في التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، غدًا الجمعة، في الخارج، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 21 أبريل الجاري، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل.

وتفصيلا لأمر التصويت للمصريين في الخارج غدا، أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج، وتتخللها ساعة راحة.

يذكر أن مجلس النواب مجلس النواب وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، أول أمس الثلاثاء، حيث وافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى